اقتصاد
أخر الأخبار

البنك المركزي يُشكل لجنة من أجل متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإقراض

كشف البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإقراض، فيما أعلن أن الاستراتيجية، أسهمت بزيادة الائتمان لأكثر من 7 تريليونات دينار.

 

وقال نائب محافظ البنك المركزي، عمار حمد خلف، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “البنك المركزي، أعد الاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي في العراق، 2024 -2029″، مشيراً إلى أنها “ستسهم في تقليص فجوة الائتمان للقطاع الخاص، عن طريق جذب الودائع، ومنح القروض للمشاريع الإنتاجية المختلفة”.

وأكد، أن “نجاح الاستراتيجية يعتمد على تعاون المؤسسات الحكومية المختلفة، منها وزارات التجارة والتخطيط والعمل والعدل، وكذلك اتحاد الصناعات العراقي والقطاع الخاص، في التعاون والعمل المشترك في تحقيق الأهداف”.

ولفت خلف، إلى “إسهام الاستراتيجية بزيادة حجم الائتمان بأكثر من 7 ترليونات دينار، إلى جانب توفير التمويل الضروري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، لاسيما عن طريق مصرف (ريادة)، المزمع تأسيسه من القطاع الخاص”.

وتابع، أن “الفرص كبيرة في العراق لنجاح هذه الاستراتيجية، من خلال الخطط الحكومية المختلفة لتنشيط القطاع الخاص، وإصلاح القطاع المالي”، منوهاً إلى “تشكيل لجنة مختصة في البنك المركزي، لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية، بالتعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة المختصة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى