اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

البنك المركزي يكشف عن معالجة الإشكاليات التي تواجه نظام الدفع الإلكتروني

كشف البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، عن معالجة الإشكاليات التي تواجه نظام الدفع الإلكتروني، بالتنسيق مع المؤسسات الماليَّة، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن النظام يتجه نحو الاستقرار.

 

وقال مدير عام دائرة تقنية المعلومات والمدفوعات بالبنك، عدنان أسعد، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “العام 2023. شهد الانطلاقة الأهم في مجال الدفع الإلكتروني، وإنَّ الحكومة العراقية تدعم بجدية الجهود التي تبذل. في مفصل تطوير الدفع الإلكتروني”، مشيراً إلى أنَّ “المتابعة متواصلة من قبل الجهات النيابية والحكومية. للنهوض بواقع الدفع الإلكتروني”.

وأعرب، عن “تفاؤله الكبير في العام 2024. حيث سيكون عام تحقيق إنجازات كبيرة في مجال الدفع الإلكتروني”، مبيّناً أنَّ “الأزمة التي مرت على البلد. بالاستخدام السيئ للبطاقات وأدوات الدفع الإلكتروني، قد تركت أثراً سلبياً، ولكن بفضل الإجراءات. التي تمت بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية، فقد تمت معالجة العديد من المشكلات. وأنَّ نظام الدفع الإلكتروني اتجه إلى الاستقرار“.

من جانبه، شدّد عضو مجلس النواب، حسين عرب، على “حتمية تفعيل دور القطاع الخاص وجعله أساساً لعملية النهوض الاقتصادي. الذي يتطلب وجود خدمات مالية متطورة ترتقي إلى العالمية”، منوهاً إلى أنَّ “العالم قطع شوطاً في التحول الرقمي. وعلينا أن نواكب التطورات التي تشهدها المعمورة في هذا المجال المهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى