اقتصاد
أخر الأخبار

البنك المركزي يؤكد نجاح المنصة الإلكترونية لخطابات الضمان

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، نجاح المنصة الإلكترونية لخطابات الضمان، داعياً مؤسسات الدولة والقطاع الخاص إلى الاستمرار في متابعة منصة خطابات الضمان.

 

وأوضح بيان للبنك، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “آلية إصدار خطابات الضمان عبر المنصة الإلكترونية أسهمت بزيادة جدية للمقاولين والمتعاقدين في تنفيذ المشاريع وحماية المؤسسات الحكومية. من التعاقد مع الشركات الوهمية والحد من قدرتها على الوصول إلى المشاريع المراد تنفيذها”.

وحث، “مؤسسات الدولة والقطاع الخاص على الاستمرار في متابعة منصة خطابات الضمان. للتأكد من الملاءة المالية وصحة صدور أي خطاب صادر عن المصارف العاملة في العراق”.

وأشار البيان، إلى أن “منصة خطابات الضمان أنجزت إصدار أكثر من (30) ألف خطاب. تتجاوز قيمتها (9) ترليون دينار خلال عام 2021″، لافتاً إلى “نجاح إستراتيجية البنك المركزي في تنظيم إصدار خطابات الضمان وزيادة ثقة الجهات المستفيدة من الخطابات الصادرة عن المصارف. التي تخضع لرقابة وتفتيش البنك المركزي العراقي”.

ونوه، إلى أن “إنشاء المنصة الإلكترونية لتسجيل خطابات الضمان الصادرة عن المصارف المرخصة لصالح القطاعات الحكومية والخاصة. يأتي ضمن جهود البنك المركزي العراقي لتطوير العمل المصرفي، وتنظيم آلية إصدار وتجديد خطابات الضمان. بناءً على الضمانات المقدمة من الأفراد والشركات والتصنيف الائتماني للمصارف المصدّرة، والحد من عمليات الاحتيال والتزوير”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى