اقتصاد
أخر الأخبار

البنك المركزي: وصول حجم احتياطي العملة إلى أعلى مستوياتها بتاريخ العراق

بيّن البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، وصول حجم احتياطي العملة إلى أعلى مستوياتها بتاريخ العراق، فيما لفت إلى أن المالية العامة لديها فرصة لتعويض جميع المحرومين، وأصحاب الرواتب القليلة من المتقاعدين.

 

وقال مستشار البنك المركزي، إحسان شمران الياسري، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “احتياطات البنك المركزي وصلت إلى أعلى مستوياتها في تاريخ الدولة العراقية. وتجاوزت الـ 90 مليار دولار”.

وأضاف، أن “ما نعول عليه ليس احتياطي البنك المركزي، وإنما أداء المالية العامة. والتي تنعم الآن بوفرة كافية جداً من الأموال”.

وأوضح الياسري، أن “البنك المركزي هو إدارة للسياسة النقدية والتدخل لإصلاح المشاكل التي تتعلق بسعر الصرف. وغيرها”، منوهاً إلى أن “احتياطات البنك لا تزال وفيرة. وإجراءاتنا رشيدة”.

وأكد، “ضرورة أن تكون المالية العامة منضبطة، وتوجه الإنفاق العام إلى الأولويات الحقيقية. بدلاً من تشتتها”، مردفاً بالقول: إنه “لدى المالية العامة فرصة لتعويض جميع المحرومين خلال السنوات السابقة. من ذوي الطبقات الهشة والإعانات الاجتماعية وأصحاب الرواتب القليلة من المتقاعدين. حيث إن هذه الطبقات بحاجة إلى إعانات لهم”.

ونوه مستشار البنك المركزي، إلى أن “ضبط أداء دوائر الجباية من الجمارك والضرائب. فإن إيرادات النفط ستكون مصدراً ثانوياً لتمويل الموازنة العامة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى