الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

البنك الدولي يؤكد دعمه لإجراءات الحكومة بمجال تحديث وتطوير القطاع المصرفي

أكد البنك الدولي، اليوم الأربعاء، دعمه لإجراءات الحكومة في مجال تحديث وتطوير القطاع المصرفي، وخصوصاً ما يتعلق بتنفيذ نظام الدفع الإلكتروني.

 

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وعلى هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي، التقى رئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانغا”.

وتابع، “وبحثا علاقات التعاون بين العراق والبنك الدولي، في مختلف المجالات الاقتصادية، التي تسهم في دعم جهود الحكومة وخططها الاستراتيجية، نحو المزيد من فرص الاستثمار والتنمية في العراق”.

ولفت البيان، إلى أن “اللقاء شهد أيضاً، استعراض الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي العراقي، على صعيد الإصلاح المالي والمصرفي، كما جرى التطرق للمشاريع التي تمول من قبل مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، في مقدمتها مشروع تأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، إلى “أهمية أن تعكس تقارير البنك الدولي، بشكل واقعي، سياسات الحكومة الجديدة التي نفذت في القطاعات الاقتصادية والمصرفية ودعم القطاع الخاص، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وزيادة نموه وتحقيق الاستقرار المالي، في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة والعالم”.

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة البنك الدولي، “بإجراءات الحكومة في مجال تحديث وتطوير القطاع المصرفي”، مؤكداً “دعمه تلك الإجراءات، خصوصاً ما يتعلق بتنفيذ نظام الدفع الإلكتروني“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى