اخبار اسلامية
أخر الأخبار

البنجاب.. إقامة مؤتمر دولي بمناسبة مولد السيدة زينب “ع” ودورها الخالد في موقعة كربلاء

أفادت تقارير صحفية باكستانية، اليوم الخميس، بأن حكومة إقليم البنجاب أقامت مؤتمر دولي موسع، استذكرت من خلاله المولد الطاهر لحفيدة رسول الله، السيدة الطاهرة زينب بنت علي “صلوات الله عليهم”، ودورها البارز في إحياء ذكرى فاجعة كربلاء الخالدة.

 

وأوضحت صحيفة “أردو بوينت”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “مجلس فنون البنجاب قد استضاف يوم الجمعة الماضي، مؤتمراً خاصاً بمناسبة ذكرى ولادة حضرة السيدة زينب (عليها السلام). تحت رعاية (مجلس الإمام الحسين). وبحضور جمع كبير من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين وغيرهم”.

وأضاف التقرير، أن “رئيس مجلس الإمام الحسين، الباحث البارز (د. غضنفر مهدي) الذي ترأس فعاليات المؤتمر، كان قد ألقى كلمة بهذه المناسبة. أكّد فيها، أنه بعد انتهاء فاجعة كربلاء، وصلت قافلة الأسرى التي قادتها حضرة السيدة زينب وحضرة الإمام زين العابدين (عليهما السلام)، إلى دمشق”.

وتابع الباحث مهدي، أنه “(على طول الطريق الذي سلكته قافلة آل بيت النبي الأكرم، صدحت حنجرة الحوراء زينب بما مجموعه (936) خطبة مؤثرة. فيما تحوّلت خطبتها في بلاط الطاغية يزيد، إلى أكبر وثيقة لحقوق الإنسان في تاريخ البشرية)”.

كما أشار زعيم حركة “إنصاف” الإسلامية الباكستانية، سيد واجد علي بخاري، إلى أن “هنالك صدفة غريبة أن يتوافق عيد ميلاد السيدة زينب (عليها السلام) واليوم العالمي لحقوق الإنسان، في نفس اليوم”.

وأكد، في الوقت نفسه، أنه “يؤيد المطالب الداعية الى أن ينسب شهر جمادى الثاني رسمياً إلى حضرة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام). لما يضمّه من مناسبات تخص ولادتها واستشهادها بحسب الكثير من الروايات”.

وفي السياق ذاته، لفت التقرير، إلى أن “هذا الحدث الذي كان ضيفه الرئيسي للعام الحالي، الباحث الإسلامي العالمي، (سيد واجد حسين بخاري)، قد استضاف أيضاً مجموعة من الشخصيات الإسلامية والأدبية والسياسية المعروفة التي شاركت بفعالية في أحداثه. كالمستشارة القانونية لبلدية مدينة (ميسوري) الأمريكية، (نيغات رضوي)، والمحامي البارز كوكب إقبال، فضلاً عن العلّامة الباكستاني آغا نيار عباس، ونعيم أكرم قريشي. وأخلاق زيدي، ومحمد رفيق مغال، وشودري سجاد حسين، وأزهر قادري، وفاروق جمال، وآخرين”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى