دولي
أخر الأخبار

البنتاغون يعلق بشأن اختراق غواصة تابعة للبحرية الأمريكية مياه روسيا الإقليمية

علق المتحدث باسم القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ كارل راينس، اليوم الأحد، بشأن اختراق غواصة تابعة للبحرية الأمريكية المياه الإقليمية لروسيا، قرب جزر الكوريل، يوم أمس.

 

وقال راينس، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “المزاعم الروسية بشأن تنفيذنا عمليات في مياهها الإقليمية غير صحيحة”.

ورفض، “الإفصاح عن الموقع الدقيق للغواصات الأمريكية في المنطقة”، مكتفياً بالقول: “ننفذ التحليقات والعمليات البحرية، ونعمل بطريقة آمنة في المياه الدولية”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن “إحدى سفنها الحربية استخدمت “أساليب مناسبة”، بهدف إجبار غواصة أمريكية على مغادرة المياه الإقليمية للبلاد في المحيط الهادئ”.

وذكرت الوزارة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “الغواصة الأمريكية من نوع “فيرجينيا” رصدت صباح اليوم السبت، قرب جزيرة أوروب التابعة لجزر الكوريل”، أي منطقة يجري فيها حالياً أسطول المحيط الهادئ الروسي مناورات، ضمن المياه الإقليمية للدولة.

وأشارت، إلى أن “العسكريين الروس بعثوا إلى طاقم الغواصة رسالة باللغتين الروسية والإنجليزية، أبلغوه فيها بأن الغواصة تبحر في المياه الإقليمية الروسية”، مطالبين إياها بأن “تطفو على السطح فوراً”.

وتابعت الوزارة، “غير أن البحارة الأمريكيين تجاهلوا هذا التحذير، واضطرت الفرقاطة الروسية “شابوشنيكوف” “لاستخدام الوسائل الخاصة”، لطرد الغواصة المخالفة”.

ولفتت، إلى أن “الغواصة الأمريكية استخدمت جهاز محاكاة ذاتي الغوص، لتضليل أجهزة الرصد الروسية وغادرت المنطقة بأقصى سرعة”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى