دولي
أخر الأخبار

البنتاغون يرحب بقرار استئناف الاتصالات العسكرية بين واشنطن والصين

رحبت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بقرار استئناف الاتصالات العسكرية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، التي كانت بكين قد قطعتها قبل أكثر من عام.

 

ووبحأشارت الوزارة إلى أهمية الاتفاق بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن نظيره الصيني شي جين بينغ لتجنب اندلاع صراع غير مقصود.

وأكد متحدث باسم الوزارة على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال مفتوحة بين الجيشين لتجنب سوء الفهم وسوء التقدير الذي قد يؤدي إلى أزمة أو صراع.

وأعلن الرئيس الأميركي، خلال مؤتمر صحفي في سان فرانسيسكو، عن استئناف الاتصالات العسكرية بين الولايات المتحدة والصين، هذا الإعلان جاء في أعقاب لقائه مع نظيره الصيني.

وكان الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني قد عقدا قمة عقب وصول الأخير إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية للمشاركة في اجتماع القادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا- الباسيفيك /أبيك/، بولاية كاليفورنيا.

هذا وقد الرئيسان الأميركي جو بايدن والصيني شي جينبينغ في كاليفورنيا قمّة “بنّاءة ومثمرة” أعادت إطلاق الحوار بين البلدين المتنافسين لكنّها أخرجت أيضاً إلى العلن الخلافات التي تباعد بين واشنطن وبكين، ولا سيّما حول ملف تايوان

وبحسب وسائل إعلام اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “بدا لافتاً خلال المؤتمر الصحافي. الذي عقده بايدن فور انتهاء القمة قوله إنه لا يزال يعتبر نظيره الصيني “ديكتاتوراً”.

وقال بايدن إنّ القمّة كانت “بنّاءة ومثمرة”، مشيراً بالخصوص. إلى أنّها أفضت إلى اتّفاق على استئناف المحادثات العسكرية الرفيعة المستوى بين البلدين. وآخر على إجراءات ترمي لمكافحة مخدّر الفنتانيل.

وقال بايدن خلال المؤتمر الصحفي “لقد انتهيت للتوّ من ساعات عدّة من. الاجتماعات مع الرئيس شي، وأعتقد أنّ هذه كانت أكثر مناقشات بنّاءة ومثمرة أجريناها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى