دولي
أخر الأخبار

البنتاغون حول الأزمة في أوكرانيا: لا يزال هناك وقت ومكان للدبلوماسية

بيّن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الأمريكي يعتقد بأنه لا يزال هناك وقت ومكان للدبلوماسية، من أجل إيجاد حل للأزمة في أوكرانيا.

 

وقال كيربي، في إفادة صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، إنه “لا يزال هناك وقت ومكان للدبلوماسية. ما زلنا نعتقد أن هناك طريقاً دبلوماسياً للمضي قدماً”، مضيفاً أن “روسيا قادرة على تخفيف التوترات “بسهولة”، من خلال سحب بعض قواتها من الحدود مع أوكرانيا”.

وأشار، إلى أن “البنتاغون لا يرى تهديدات مباشرة من روسيا، ضد الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي الناتو“.

ولفت المتحدث باسم البنتاغون، إلى أنه “ما زلنا نشهد قوات كبيرة تستمر في تجديد القوات الروسية التي نشرها بوتين من الجنوب، في شبه جزيرة القرم وعلى طول الحدود الأوكرانية. بما في ذلك في بيلاروس، ولكن لا يوجد شيء يمكن توجيهه بشكل مباشر ضد الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي”.

وكانت الولايات المتحدة، قد نشرت 3000 جندي في بولندا ورومانيا وألمانيا، وسط توترات بشأن أوكرانيا. فيما تقوم دول الناتو، بقيادة الولايات المتحدة، بتزويد أوكرانيا بالأسلحة وبتدريب جيشها، الأمر الذي ينتهك بشكل مباشر اتفاقيات مينسك ويؤثر سلباً على التسوية في دونباس.

كما تشارك بريطانيا وكندا وفرنسا وبولندا وتركيا وليتوانيا والتشيك وبلغاريا ورومانيا وإستونيا، في عمليات تسليم معدات عسكرية لأوكرانيا والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى