محلي
أخر الأخبار

البعثة الطبية للحج تُشدد الإجراءات الوقائية ضد الأمراض الانتقالية

أكدت البعثة الطبية للحج، اليوم الثلاثاء، تشديد إجراءاتها الوقائية أثناء أداء المناسك خلال العام الحالي، للحفاظ على سلامة الحجاج من الأمراض الوبائية والانتقالية.

 

وأوضح رئيس البعثة صباح نور الموسوي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “البعثة أكملت استعداداتها، تمهيداً لمرافقة قوافل الحجاج خلال الشهر الحالي. وذلك بعد توقف المناسك لمدة عامين بسبب أزمة كورونا“.

وبيّن، أن “البعثة الطبية لهذا العام مكونة من 64 منتسباً بشتى التخصصات من الأطباء والملاكات التمريضية والصحية والصيادلة وأطباء الأسنان. إذ سيجري تقديم الخدمات أثناء مرافقة الحجاج وحتى بعد عودتهم”، لافتاً إلى “تجهيز موفدي البعثة بحقائب خاصة مجهزة بمستلزمات الإسعافات الأولية والأجهزة الطبية. منها أجهزة فحص الضغط والسكري وقياس الأوكسجين”.

وأشار الموسوي، إلى “تشديد البعثة إجراءاتها خلال العام الحالي لوقاية الحجاج من الأوبئة والأمراض الانتقالية. إذ تم تلقيحهم وإجراء الفحوصات البدنية وتزويدهم بالأدوية الضرورية لاسيما الخاصة بالأمراض المزمنة. فضلاً عن تقديم شركة تسويق الأدوية (كيماديا) بالتعاون مع عدد من المكاتب العلمية والشركات. مستلزمات طبية وقائية”.

وونوه، إلى أن “البعثة ستعمل في المدينة المنورة ومكة المكرمة على مدار الساعة من خلال عيادتين مركزيتين. وأيضاً مفارز طبية منتشرة في الفنادق ومحال إقامة الحجاج”، معلناً أن “هناك تنسيق من خلال هيئة الحج والعمرة والجانب السعودي. لإحالة الحالات الحرجة خصوصاً كبار السن. بواسطة عجلات الإسعافات إلى المستشفيات”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى