محلي
أخر الأخبار

البصرة تحتل المرتبة الأولى بإصدار جوازات السفر

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، عقيل الفريجي، اليوم الخميس، أن المحافظة حققت أعلى معدل بين المحافظات في إصدار الجواز شهرياً مقارنة بنفوس سكان المحافظات الأخرى.

وقال الفريجي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “معدل إصدار المديرية من الجواز الإلكتروني والاعتيادي، بلغ نحو 90 % نسبة لعدد سكان البصرة البالغ 3 ملايين نسمة، بحسب تقديرات عام 2021 الرسمية”.

ونوه، إلى “تحقيق أعلى معدل بين مديريات المحافظات في إصدار الجواز شهرياً مقارنة بنفوس سكان المحافظات الأخرى، إذ أصدرت نحو 3054 جوازا إلكترونيا واعتياديا خلال أربعة أيام فقط”.

وبيّن الفريجي، أن “مديرية الأحوال والجوازات تضم أربعة مكاتب، 3 منها تصدر الجواز بالنظام الإلكتروني، والآخر بالنظام الاعتيادي، متوزعة بين مركز البصرة وقضاءي الزبير والقرنة”، لافتا إلى أن “نسبة الإنجاز في إنشاء مركز قضاء أبو الخصيب بلغت أكثر من 50 %”، متوقعا افتتاحه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأعلن، موافقة حكومة البصرة المحلية على تمويل 13 مشروعا جديدا للمديرية ضمن موازنة تنمية الأقاليم لعام 2025، بينها مقر متكامل البنية التحتية، وكذلك مقر لتكنولوجيا المعلومات لكافة أقسام المديرية، تحتاج إليه لإنشاء تطبيقات برمجية وتشغيلها، وتشمل الأجهزة، ومكونات الشبكات، ونظام التشغيل، ومخزن البيانات.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى