محلي
أخر الأخبار

البرلمان يجددُ دعمه لإجراءات إغاثة الشعب اللبناني

جدد مجلس النواب، اليوم الاثتين، دعمه الكامل للإجراءات الحكوميَّة والمساعدات الإنسانيَّة التي تقدمها الحكومة العراقيَّة الى الأشقاء اللبنانيين.

 

وذكرت عضو لجنة الإعمار والخدمات النائب، مديحة الموسوي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. أنَّ “ما تقوم به الحكومة دليلٌ على جديتها في دعم اللاجئين من أبناء الشعب اللبناني الشقيق والذي يعاني من آثار الاعتداء الصهيوني على أراضيه”.

وبينت، أنَّ “الحكومة وضعت خططاً كبيرة من أجل توفير الدعم الكامل للأشقاء اللبنانيين، إذ إنَّ الدعم جاء بشكلٍ سلسلة مستمرة من توفير الغذاء والسكن ولوازم الحياة اليوميَّة، لذلك يعدُّ العراق من الدول التي ساندت اللبنانيين في محنتهم التي يواجهونها ضد الصهاينة”.

 

وأكدت، الموسوي، أنَّ “الحكومة ما زالت مستمرة بتوفير كل الدعم وعلى جميع المستويات الاجتماعيَّة والاقتصاديَّة واللوجستيَّة، وهذه وقفة مشرفة إذ استطاع العراق أنْ يسهل دخول الضيوف الى أرضه” مضيفةً أنَّ “المجتمع العراقي داعمٌ للبنان على كل المستويات وأهمها دعم اللاجئين وتوفير سبل العيش الكريم لهم والوقوف معهم في محنتهم ضد الكيان الصهيوني الغاشم الغاصب للأراضي الفلسطينيَّة”.

 

من ناحيته، قال عضو مجلس النواب مصطفى الكرعاوي، إنَّ “الشعب العراقي متضامنٌ مع لبنان بشكلٍ كاملٍ”، موضحاً أنَّ “هنالك توجيهاتٍ من المرجعيَّة بدعم وإسناد الشعب اللبناني، مؤكداً بالقول: “كلّ منازلنا وأموالنا في خدمة الإسلام من أجل الدفاع عن مقدساتنا وأراضينا”.

 

ويأتي هذا الموقف في سياق التحركات الشعبيَّة التي تعكسُ وحدة المصير بين الشعوب العربيَّة والإسلاميَّة في مواجهة التحديات المشتركة، وقد شهدت الأسابيع الأخيرة مبادراتٍ واسعة من جمعيات ومنظمات عراقيَّة لتقديم الدعم المالي والمادي للاجئين اللبنانيين، سواء داخل العراق أو خارجه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى