رباضة

البرازيل تعلن الحداد ثلاثة أيام على وفاة بيليه

أعلن رئيس البرازيل المنتهية ولايته جايير بولسونارو، أمس الخميس 29 ديسمبر 2022، الحداد الرسمي 3 أيام على وفاة الأسطورة بيليه عن عمر 82 عاما.

وجاء في مرسوم نشرته الجريدة الرسمية، أن “الحداد الرسمي قد أُعلِن في كل أنحاء البلاد.. في بادرة تكريمية بعد وفاة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، بيليه” إثر معاناة مع مرض السرطان عن عمر ناهز 82 عاما.

وقال بولسونارو إنّ بيليه “حمل اسم البرازيل في العالم أجمع. لقد حوّل كرة القدم إلى فنّ وفرح”.

من جانبه، ودّع الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أسطورة بلاده، قائلاً على تويتر “لم يكن هناك رقم 10 مثله”.

وتابع لولا الذي يتسلّم مهماته الرئاسية الأحد المقبل “قلّة من البرازيليين حملت اسم بلدنا إلى أبعد الحدود بقدر ما فعل… لم يلعب فحسب، بل قدّم عرضاً شاملاً”، مؤكداً أنه استمتع بامتياز مشاهدة بيليه وهو يلعب مباشرة. وأضاف “شكرا لك بيليه”.

وفاز بيليه بكأس العالم مع البرازيل ثلاث مرات، ويعدّ من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد سجل رقما قياسيا من الأهداف، إذ أحرز 1281 هدفا في 1363 مباراة شارك فيها خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات والتي استمرت 21 عاما، ومن بينها 77 هدفا في 92 مباراة دولية مع منتخب السيليساو.

وسطع نجم بيليه عندما ساعد منتخب بلاده في الفوز بكأس العالم عام 1958 في السويد وهو في يبلغ حينها 17 عاما فقط. كما رفع كأس المونديال مع منتخب بلاده مجددا في عامي 1962 و1970.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بيليه أفضل لاعب في القرن العشرين.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى