اقتصاد
أخر الأخبار

البرازيل تعتزم شراء البنزين من 3 دول عربية بينها العراق

كشفت البرازيل، اليوم الخميس، عن عزمها شراء البنزين والديزل من 3 دول عربية بينها العراق، خلال الشهر الحالي، بهدف تدارك أزمة محروقات محتملة.

 

وأفادت وكالة الأنباء البرازيلية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. بأن “البرازيل ستلجأ لاستيراد البنزين والديزل لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، من ثلاث دول عربية بينها العراق”.

وأرجعت، “ذلك لعجز شركة بيتروبراس الحكومية عن تلبية كامل الطلب المحلي. وتجنباً لأزمة محروقات محتملة”.

وأشارت الوكالة، إلى أن “البرازيل ربما ستلجأ إلى زيادة وارداتها من المحروقات خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني. متجنبة الوقوع في أزمة محروقات على المستوى المحلي”.

وبيّنت، أن “القطاع استقبل هذا الإنذار إثر إعلان شركة النفط البرازيلية “بتروبراس” الحكومية عجزها عن تلبية كامل الطلب على مادتي البنزين والديزل للشهر الحالي. والذي يزيد عن قدرتها على التوريد بنسبة 10% و20% لكلا المادتين على التوالي”.

وأوضحت الوكالة، أنه “رغم اكتفاء البرازيل ذاتياً في قطاع النفط، إلاّ أنها تقوم بتصدير الزيت الخام وتستورد بعض المشتقات مثل البنزين والديزل”. منوهة إلى أن “حوالي 80% من الاستهلاك المحلي للمشتقات النفطية يتم توفيره عن طريق المصافي الوطنية، التي تعود ملكيتها بالأغلب لشركة “بتروبراس”. وأمّا الباقي (20%) فيتولى به المستوردون”.

ولفتت، إلى أنه “من بين مصدّري المنتجات النفطية إلى البرازيل. بعض الدول العربية كالمملكة العربية السعودية والجزائر والعراق“.

وكانت “بتروبراس”، قد أعلنت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عن إمكانية الاعتماد على الشركات المستوردة. لتلبية الطلب الإضافي على المشتقات.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى