رباضة
أخر الأخبار

الانضباط تصدر جملة عقوبات بالحرمان..التفاصيل

اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، اليوم الأحد، لمناقشةِ بعض تقارير المنسقين الأمنيين ومشرفي المباريات وبعض المقاطع الفيديويّة لما جرى في عدةِ مباريات، وذلك من أجل البتّ فيها.

وذكر بيان للاتحاد تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان :”لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، أجتمعت لمناقشةِ بعض تقارير المنسقين الأمنيين ومشرفي المباريات وبعض المقاطع الفيديويّة لما جرى في عدةِ مباريات، وذلك من أجل البتّ فيها”.

وأضاف :”ناقشت اللجنةُ تقريري المنسق الأمنيّ ومشرف مباراة ناديي نفط الوسط والزوراء التي جرت على أديم ملعبِ نادي النجف الاشرف الدوليّ يوم  2023/5/5 ضمن منافساتِ الدوري الممتاز، وبعد الاطلاع على الأولياتِ كافة، حيث تبينَ للجنة قيام جماهير نادي الزوراء برمي قناني الماء على دكةِ احتياط فريق نفط الوسط وعلى أثرها قام حسن هادي (مساعد مدرب نادي نفط الوسط) برفع قدمه وحذائه أمام تواجد جماهير نادي الزوراء”.

ولفتت اللجنة الى انه “وعلى أثر ذلك تمت إصابته في شجٍ برأسه، علماً أنه تمّ طرده من قبل حكم المباراة، حيث توقفت المباراة (5) دقائق، وبعد استئناف المباراة كرّرت جماهير نادي الزوراء رمي قناني الماء ضد حارس مرمى نفط الوسط”.

وقررت الانضباط “معاقبة مساعد مدرب نادي نفط الوسط (حسن هادي) بالحرمان من مرافقةِ الفريق لمباراتين استناداً لأحكام المادة 3/52 من لائحةِ الانضباط، على أن تنفذ العقوبةُ بالتعاقب بعد انتهاء العقوبة الفنيّة، وحرمان جماهير نادي الزوراء من دخول الملاعب في أرضهم المفترضة لمباراتين استناداً لأحكام المادة 25 من لائحةِ الانضباط”.

كما قررت “معاقبة نادي الزوراء بغرامةٍ ماليةٍ قدرها 3 ملايين دينار باعتبار الأندية مسؤولة عن تصرفاتِ جماهيرها واستناداً لأحكام المادة 4/1/67”.

وأطلعت اللجنةُ “كذلك على مقطع الفيديو الذي ظهرَ فيه لاعب نادي القوة الجوية (محمد علي عبود) وهو يتكلمُ مع جماهير ناديه، وقد وصف جماهير نادي الشرطة بوصفٍ غير لائقٍ بعد انتهاء مباراتهم مع نادي الشرطة، وبعد الاستماع إليه، فقد ذكرَ بأن جماهير نادي الشرطة قامت بالسب والشتم، وعليه كان هناك ردٌ من جماهير نادي القوة الجوية والتوجه إليهم وتهدئة الأمور وإطفاء الفتنة، وبعد المباراة قدّم اعتذاره إلى جماهير نادي الشرطة”.

وقررت اللجنة أيضاً “توجيه عقوبة الإنذار مع فرض غرامةٍ ماليةٍ مقدارها مليون دينار على لاعب نادي القوة الجوية (محمد علي عبود) استناداً لأحكام المادة 4/37 من لائحةِ الانضباط”.

وناقشت اللجنةُ “تقريري الحكام ومشرف مباراة ناديي الاتصالات وميسان ضمن دوري الدرجةِ الأولى بتاريخ 2023/4/26، التي جرت على ملعبِ التاجي، وبعد الاطلاع على تقريري الحكام ومشرف المباراة ومناقشتها تبينَ أن هناك سوءَ سلوك لكل من مدرب فريق الاتصالات (محمد رزاق) ومشرف الفريق (أحمد حسن) واللاعبين المطرودين من المباراة، محمد حسن يحمل الرقم (9) وسجاد جاسم صاحب يحمل الرقم (16)”.

ونهت الى انه “وفي الدقيقة 94 وبعد تعادلِ الفريقين من ركلة جزاءٍ، فقد قامَ المشار إليهما أعلاه بالتهجُّم والتلفظ بألفاظٍ نابيةٍ وبعيدة عن الخلق الرياضيّ على الحكام، ولولا تدخل وحماية قوة أمن الملاعب لحدثت كارثة”.

وقررت اللجنة “معاقبة مدرب الفريق (محمد رزاق) ومشرف الفريق (أحمد حسن) مشرف فريق الاتصالات بالحرمان من مرافقة الفريق لـ 6 مباريات، ومعاقبة مدرب الفريق (محمد رزاق) ومشرف الفريق (أحمد حسن) بغرامةٍ ماليةٍ مقدارها مليون دينار لكل منهما استناداً لأحكام المادة 50 / فقرة /7 من لائحةِ الانضباط، وبدلالة المادة 3 من لائحةِ المسابقات ومعاقبة كل من اللاعبين الواردة أسماؤهم في أدناه بالإيقاف من اللعب مع الفريق لـ 6 مبارياتٍ استناداً لأحكام المادة 51 فقرة 1”.

واعتبرت الانضباط “اللاعب أحمد عبد العباس فاضل رقم (9) لاعب مطرود، وتطبق العقوبة الإداريّة بالتعاقب بعد العقوبة الفنيّة، ومحمد حسن / رقم (19) وسجاد جاسم صاحب / رقم (16)، ومعاقبة اللاعبين المذكورين آنفا والفقرة 3 بغرامةٍ ماليةٍ قدرها 500 ألف دينار لكل منهم، وتمّ الاتفاق بالموافقة وتوقيع الأعضاء”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى