محلي

السيد الحكيم يدعو للمشاركة الفاعلة في الانتخابات

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، إلى ضرورة المشاركة الواسعة والفاعلة والواعية في الانتخابات.

وذكر المكتب الإعلامي للسيد الحكيم في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “السيد عمار الحكيم أكد خلال لقائه عدداً من مهندسي النفط المعتصمين. ضرورة توفير فرص عمل في القطاع الحكومي. والقطاع الخاص لجميع الباحثين عنها”. مشدداً على “حق العمل كونه حقاً إنسانياً أقرته كل الشرائع الإنسانية كما أقره الدستور العراقي”.

وشدد السيد الحكيم، على “ضرورة المشاركة الواسعة والفاعلة والواعية في الانتخابات”. مضيفاً، أن “حق الانتخاب حق قائم بذاته. ولا يسقط بممارسة الآخرين له”. داعياً، “للتصويت لمن يرونه أهلاً للصوت والمسؤولية”.

وأكد، “أهمية التمييز بين المرشحين واختيار المناسب والمؤهل منهم”. داعياً إلى “مغادرة لغة الأعمام السلبي التي تستهدف كل شيء. وتحاول أن تشيطن الجميع”.

ولفت السيد الحكيم، إلى “تجارب انتخابية لدى دول الجوار حققت نسب مشاركة عالية، حيث إن المشاركة في الانتخابات معيار من معايير الوطنية. والاهتمام بالشأن العام ومؤشر لمدى مسؤولية الشخص تجاه وطنه”.

وأشار، إلى أن “العراق مقبل على انطلاقة كبيرة لذا فإن عدم المشاركة لا ينسجم مع طموح الجميع بالذهاب نحو الاستقرار المستدام”. داعياً، شريحة المهندسين إلى “حث الناس على المشاركة”. مشدداً على “الوعي والمسؤولية في الملف الإنتخابي”.

وأوضح، أن “الانتخابات ضمانة لبقاء الحريات في البلاد. وعدم العودة إلى مرحلة محاسبة الناس على رؤاهم وطروحاتهم وحتى على أحلامهم”.

ونوه إلى “خروج العراق من أزماته الأمنية والاجتماعية والسياسية. وما ائتلاف إدارة الدولة إلا دليل آخر على الاستقرار وتحرك عجلة التنمية والإعمار”. مشيراً، إلى أن “مراكمة الإيجابيات وتصديرها كوضع عام عن العراق”. محملاً النخب “مسؤولية إشاعة التفاؤل والإيجابية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى