محلي
أخر الأخبار

الاقتصاد النيابية تكشف عن حلول تساهم في إعادة العمل بالمصانع المتوقفة

قدمت لجنة الاقتصاد النيابية، اليوم السبت، مجموعة من الحلول تساهم في إعادة العمل بالمصانع المتوقفة، فيما أشارت إلى وجود مخطط يهدف لإيقاف الصناعة العراقية. 

وأفاد عضو لجنة الاقتصاد النيابية النائب مازن الفيلي، للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز” إن “عملية اعادة الحياة الى المصانع العراقية المتوقفة لا تحتاج إلى جهود وأموال كثيرة، كونها قائمة بذاتها”.

وتابع، أن “المصانع تحتاج الى تحديث خطوطها الانتاجية وإدخال الفنيين دورات تدريبية على المكائن الجديدة. مع إجراءات حكومية لدعم المنتج الوطني من خلال منع استيراد السلع المنتجة محليا. والزام وزارات الدولة على شراء المنتج المحلي”.

وكشف الفيلي عن وجود مخطط لايقاف الصناعة العراقية بعد 2003 كي يصبح العراق سوقا مستهلكا وغير منتج”. لافتا الى أن “تنشيط حركة المصانع يحتاج خطوات بسيطة واهتماما حكوميا”.

وشدد الفيلي على ضرورة دعم الانتاج الوطني من خلال اصدار قرارات من الحكومة. تلزم الوزارات المعنية لشراء المنتج من المصانع للنهوض بالصناعة وجعلها رافدا للموازنة”.

وأوضح أن “تشغيل المصانع لا يحتاج الى تشريع قوانين بل يقع على عاتق وزارة الصناعة. باعتباره جزءا من عملها”.

وكشفت وزارة الصناعة والمعادن في وقت سابق، عن خطط مع القطاع الخاص لتأهيل المصانع واقامة مشاريع جديدة. فيما أشارت إلى أن دعوة القطاع الخاص للشراكة تأتي ضمن توجهات الحكومة للانفتاح على جميع دول العالم.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى