محلي
أخر الأخبار

البيئة تؤكد أهمية التحول نحو الاقتصاد الأخضر

أكدت وزارة البيئة، اليوم الخميس، أهمية تظافر الجهود الوطنية والدولية والتنسيق المشترك لضمان تنفيذ الأولويات والمشاريع المخطط لها مع مختلف الجهات الوطنية والدولية للتحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام والتصدي لاثار التغير المناخي.

أشار وزير البيئة نزار ئاميدي، خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري العربي، وتابعته “النعيم نيوز”. إلى أن “موضوع البيئة والمناخ والمياه من اهم الاولويات في اجندة الحكومة العراقية، والجهود مستمرة من جميع القطاعات لمواجهة هذه المشكلة ووضع اسس التكيف اللازمة “.

وأضاف، أن “وزارة البيئة اكملت استراتيجية جديدة للبيئة للمده من 2023-2030 وهي استراتيجية عامة للبلاد تهدف الى تحسين البيئة وتاخذ بنظر الاعتبار التحديات الحقيقية في المنطقة الناتجة عن تاثيرات المناخ وشحة المياه وضرورة التحول التدريجي الى الاقتصاد الاخضر الذي يعد اقتصاد ساند لاقتصادنا الحالي المبني على الوقود الاحفوري”.

وتابع ئاميدي، أن “وزارة البيئة تقود موضوع الاقتصاد الاخضر وانفتاح العراق على الاستثمار في هذا الجانب وبقيمة تحول تصل الى 100 مليار دولار الى سنة 2030 و 2035 ، وتخصيص بعض الميزانيات اللازمة في الموازنة الوطنية لدعم هذا التوجه الذي يهدف الى تحسين البيئة في العراق وتشجيع تبني مشروع بقيمة واحد مليار دولار للبدء و لتحفيز التحسن البيئي الشامل والاقتصاد الاخضر في البلاد”..

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى