اقتصاد
أخر الأخبار

الاستكشافات النفطية: نشاطنا يتركز على البحث عن احتياطات جديدة

أكدت شركة الاستكشافات النفطية التابعة لوزارة النفط، اليوم الثلاثاء، نشر فرق لها في 4 محافظات، مبيّنة أنه يوجد كميات من النفط، في محافظة المثنى.

 

وأوضح مدير عام الشركة باسم محمد خضير، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “نشاط شركة الاستكشافات النفطية يتركز على البحث عن احتياطات جديدة. لزيادة الاحتياطات الموجودة”، مشيراً إلى أن “الفرق الاستكشافية التابعة للشركة. منتشرة في نطاق واسع من البلد”.

وتابع، أن “الشركة نشرت ثلاث فرق استكشافية في المنطقة الغربية وتحديداً في محافظة الأنبار. في الجزأين الشمالي والجنوبي، وفي المثنى فرقة واحدة، وفي نينوى فرقتين وواسط فرقة واحدة. والبصرة فرقة واحدة أيضاً”، لافتاً إلى أن “معلومات المسح ستخضع عند انتهائها لعمليات معالجة. ومن ثم تحليل ودراسة وبعدها يتحدد التركيب النفطي”.

ونوه خضير، إلى أن “كل عملية تستغرق مدة لا تقل عن 3 سنوات”، مردفاً بالقول: إن “هناك خططاً سابقة خاضعة للدراسة حالياً بمختلف المناطق. منها في حقل مجنون بالبصرة وغيرها”.

وأعلن، أن “الفرق الاستكشافية ما زالت تعمل في محافظة المثنى”، كاشفاً أن “الفرق وصلت لنتائج مشجعة. تفيد بوجود كميات من النفط، في مناطق مختلفة من المحافظة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى