الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العبودي: الاستراتيجية العراقية لمكافحة الإرهاب أولت اهتماماً لدور مؤسسات التعليم

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاثنين، أن الاستراتيجية العراقية لمكافحة الإرهاب أولت اهتماماً لدور مؤسسات التعليم العالي وحددت سياسات تهدف إلى تعزيز مهمة هذه المؤسسات في مجالات مكافحة التطرف المؤدي إلى الإرهاب.

وقالت الوزارة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن العبودي و خلال المؤتمر العلمي المشترك مع جهاز مكافحة الإرهاب. أوضح أن “الاستراتيجية العراقية لمكافحة الإرهاب أولت اهتماماً لدور مؤسسات التعليم العالي في هذا المجال. وحددت جملة من السياسات التي تهدف إلى تعزيز مهمة هذه المؤسسات في مجالات مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب”.

وأضاف، أن “الجامعات تسهم إسهاما إيجابيا في هذا الصعيد من خلال نشر الوعي وبرامج التثقيف والتعليم إلى جانب إيلاء البحث العلمي بعداً خاصاً. وإجراء الدراسات التخصصية وتوفير فرص التدريب من خلال برامج تؤهل الشباب. وتمكنهم من مواجهة ومقاومة الأفكار السلبية وتعزز مهاراتهم في التفكير النقدي وحل المشكلات”.

وتابع البيان أن “رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن كريم عبود التميمي من جهته ثمن الاشتغال العلمي المباشر لوزارة التعليم العالي. والبحث العلمي وجامعاتها في مجالات مكافحة التطرف ومواجهة الإرهاب. والإسهام في تنفيذ هذه المهمة الوطنية بالتعاون مع المؤسسات الأمنية المختصة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى