الامن
أخر الأخبار

الاستخبارات تعلن عن تفكيك شبكة للاتجار بالبشر في بابل

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم السبت، عن تفكيك شبكة للاتجار بالبشر متكونة من رجلين وامرأتين، كانوا ينوون بيع طفلين أحدهم رضيع مجهول وغير مسجل، وذلك مقابل 30 مليون، في محافظة بابل.

 

وذكر بيان للوكالة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية، والمتضمنة ملاحقة وتفكيك شبكات الاتجار بالبشر، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، وبعد استحصال الموافقات القضائية من قاضي الجريمة المنظمة في بابل”.

وتابع، “تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الاتجار بالبشر في محافظة بابل، وبكمين محكم وبالجرم المشهود، من تفكيك شبكة للاتجار بالبشر والقبض على أفرادها، والتحفظ على طفلين كانوا بصحبتهم أحدهم يبلغ من العمر ٤ سنوات، والآخر رضيع مجهول وغير مسجل، عندما كانوا يحاولون بيعهم بمبلغ وقدره ٣٠ مليون دينار عراقي”.

وأضاف البيان، “ومن خلال التحقيق مع أفراد الشبكة اعترفوا صراحة بقيامهم بالاتجار بالبشر، والاتفاق على بيع الأطفال بمبلغ مالي، وقدره ٣٠ مليون دينار عراقي”، مؤكداً أنه “دونت أقوالهم وأحيلوا إلى الجهات المعنية، لينالوا جزائهم العادل”.

وأكمل: “وتهيب وكالة الاستخبارات بالمواطنين في كل أنحاء العراق بالاتصال فوراً والتبليغ على الخارحين عن القانون، من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى