اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

الاستثمار النيابية تطالب برفع نسبة الفائدة للإيداعات المصرفية

دعت لجنة الاستثمار النيابية، اليوم الأحد، إلى ضرورة إعادة النظر في السياسة المصرفية الحالية، من أجل مواكبة التحولات الرقمية، وتعزيز ثقة المواطنين في النظام المصرفي، مطالبة برفع نسبة الفائدة، على الإيداعات المصرفية.

 

وقال عضو لجنة الاستثمار النيابية، ضياء الهندي، في حديث للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “السياسة المصرفية في العراق، بحاجة ماسة إلى تغيير جذري، لتشجيع المواطنين على إيداع أموالهم في المصارف، وذلك من خلال تقديم فوائد تصل إلى 40% سنوياً”، موضحاً أن “هذه الفوائد ستكون عاملاً رئيسياً في زيادة الثقة بين المواطن، والمؤسسات المصرفية”.

وأشار، إلى أن “الدفع الإلكتروني، قد أحدث فرقاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، إذ جُمعت مبالغ تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة تريليونات دينار خلال شهرين فقط، من خلال مصرف الرافدين”، مضيفاً أن “هذه الأموال كانت تستهلك في السابق وقتاً وجهداً كبيرين في عمليات ورقية مملة، أما الآن فهي مجرد رقم إلكتروني، يتم تحويله مباشرة إلى الوزارات المعنية”.

وشدد الهندي، على أهمية التحول نحو دولة رقمية بشكل كامل”، مشيراً إلى أن “هذه الخطوة ستسهم في تبسيط العمليات المالية وتقليل التكاليف، فضلاً عن زيادة الشفافية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أن الاقتصاد الرقمي سيمنح العراق، فرصاً أكبر للنمو والتقدم في المستقبل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى