الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الاتصالات تكشف عن منظومات حديثة لمراقبة منشآت المشروع الوطني للإنترنت

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الأربعاء، المباشرة إعداد منظومات حديثة لمراقبة منشآت المشروع الوطني للإنترنت والحد من استهداف بناه التحتية بأعمال تخريبية.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ناطق أحمد إبراهيم للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الشركة نسقت مع قسم الأمن السيبراني التابع للوزارة من أجل إعداد منظومات تقنية حديثة. تعمل على مراقبة مسارات الكوابل الضوئية والبنى التحتية الخاصة بالمشروع الوطني للإنترنت والاتصالات”.

وتابع: “المنظومات تعتمد على كاميرات مراقبة حساسة ومنظومات للتحكم عن بعد. من أجل الحد من استهداف المنشآت الحيوية من قبل المخربين”. مشيرا إلى “التنسيق مع جهاز الأمن الوطني أيضا لحماية البنى التحتية التابعة لوزارة الاتصالات. فضلا عن عمل شركات القطاع الخاص بإصلاح المنظومات والمسارات التي تعرضت للتخريب من أجل إعادة الخدمة بجودة عالية وعدم تعرضها للتخريب مستقبلا”.
وأضاف ابراهيم أن “هناك جهودا مكثفة من قبل الفرق الفنية والهندسية التابعة لمديرية اتصالات نينوى بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من أجل إصلاح البنى التحتية للاتصالات والإنترنت، في وقت ستبدأ فيه الشركة بملاحقة قانونية للأشخاص والجماعات التي يثبت تورطها بأعمال التخريب”.
وتسبب عمل تخريبي في نينوى، أمس الأول، بقطع كابلات المشروع الوطني للإنترنت في المحافظة، بالتزامن مع أعمال مد المسارات المغذية للمشروع، مما تسبب بانقطاع الخدمة عن بعض مناطق مدينة الموصل.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى