الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الاتصالات تعلن عن فتح باب التقديم لمعهدها مجاناً ومن دون معدل

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، عن فتح باب التسجيل لمعهد الاتصالات العالي للعام الدراسي 2023 ــ 2024، مقررة لأول مرة أن تكون الدراسة فيه مجاناً، ومن دون معدل.

 

وقال مسؤول العلاقات والإعلام بالمعهد، عمار الدباغ، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “المعهد. فتح باب التسجيل أمام خريجي السادس الإعدادي للعام الدراسي الماضي والسنوات السابقة، لفروع العلمي والأدبي والتجاري والصناعي وفرع الحاسوب وتقنية المعلومات. بشرط ألا يتجاوز عمر المتقدم 30 سنة”.

وأشار، إلى أنَّ “الوزارة قررت ولأول مرة جعل الدراسة بالمعهد مجانية. لتشجيع فئة الشباب الراغبين بدراسة هذا الاختصاص، مقررة في الوقت نفسه إلغاء شرط المعدل. للعام الدراسي 2023 ــ 2024”.

وبيّن الدباغ، أنَّ “التقديم يتم بشكل مباشر، من خلال استمارة أعدت لهذا الغرض”، موضحاً أن “المعهد. يتبع إدارياً تعليمات وزارة الاتصالات، إلا أن ما يتعلق بالامتحانات وبدء الدوام. فيتم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

ولفت، إلى أنَّ “المتقدمين من الفرع العلمي سيقبلون في قسم الاتصالات العامة والبريد والخدمات المصرفية. فيما سيتم قبول خريجي الفرع الصناعي، باختصاص الكهرباء والإلكترونيك والسيطرة والاتصالات. وصيانة المصاعد الكهربائية وتوليد الطاقة الكهربائية، فضلاً عن منظومات الليزر وتكييف الهواء وميكاترونكس السيارات. والأجهزة الطبية والبناء”.

وتابع مسؤول العلاقات والإعلام بالمعهد، “فيما سيقبل المعهد خريجي الفرع الأدبي في قسم التبريد والخدمات المصرفية، وخريجي فرع الحاسوب. وتقنية المعلومات في قسم شبكات الحاسوب والإدارة الإلكترونية والحاسوب المحمول وأجهزة الهاتف. إضافة إلى الاتصالات العامة، بينما سيتم قبول خريجي الفرع التجاري في أقسام الإدارة والمحاسبة والتبريد. والخدمات المصرفية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى