الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الاتصالات: تسويق 600 ألف من خطوط الألياف الضوئية “FTTH”

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الجمعة، عن وضع خطة وجدول مع الشركات المتعاقدة معها، وبالتنسيق مع أمانة بغداد والمحافظات، لإيصال وتنفيذ خطوط الألياف الضوئية (FTTH) بعموم المناطق والمحافظات، فيما بيّنت أنه تم تسويق 600 ألف من الخطوط الضوئية.

 

وقال مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بوزارة الاتصالات، علي ياسين، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “وزارة الاتصالات متمثلة بالشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، نفذت أكثر من 3 ملايين خط من الألياف الضوئية ftth، وتم تسويق 600 ألف خط منها حتى الآن”.

وأكد، أن “الوزارة وضعت خطة لانتقال بقية المحافظات، وجدول مع الشركات المتعاقدة معها، لغرض تنفيذ باقي محافظات العراق، واستكمالها”، لافتاً إلى أنه “تم التنسيق مع أمانة بغداد، لغرض تسهيل عمل الشركات المتعاقدة مع الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، لتنفيذ ومد الكابلات الخاصة بتقنية (ftth)، وكذلك التنسيق مع المحافظات، في تسهيل مهمة عمل الشركات المتعاقدة مع الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، ووضع ضوابط ومعايير للتنفيذ”.

وأوضح ياسين، أن “المناطق المنجزة فيها الخطوط منها في جانب الكرخ (السيدية، حي الجامعة، والعدل)، وفي جانب الرصافة (زيونة، وشارع فلسطين)، كلها مجهزة بخدمة (ftth)، والمحافظات كذلك مثل كربلاء والنجف”.

ونوه، إلى أن “مميزات الخطوط هي تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين وبأسعار تنافسية، لاسيما أن أغلب المواطنين يشكون من خدمة ورداءة الواي فاي، وبالتالي فإن خدمة (ftth) على الكابل الضوئي، ستغنيهم عن ذلك”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى