دولي

الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية فرض عقوبات إضافية ضد قطاع الطاقة والبنوك في روسيا

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الأحد، أن الاتحاد الأوروبي يواصل النظر في فرض عقوبات إضافية ضد قطاع الطاقة والبنوك في روسيا.

 

 

وقالت فون دير لاين،في تصريح صحفي اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “الاتحاد الأوروبي يواصل النظر لفرض عقوبات على القطاع المصرفي في روسيا ، وخاصة مصرف سبيربنك، الذي يشكل 37% من القطاع المصرفي الروسي. كما يدور الحديث طبعا عن قطاع الطاقة”.

وأضافت فون دير لاين أيضا أن “الاتحاد الأوروبي يعمل الآن على “تطوير آليات ذكية“، ستطال في المرحلة التالية من العقوبات القطاع النفطي.”

والجدير بالذكر “بدأت دول غربية بفرض عقوبات جديدة على موسكو ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. إذ كان القطاع المالي وتوريد منتجات التكنولوجيا الفائقة أكثر القطاعات المستهدفة. كما أعلنت بعض الدول عن نيتها التخلي عن واردات الطاقة من روسيا.

ووصف الكرملين هذه الإجراءات بأنها حرب اقتصادية لا مثيل لها، لكنه شدد على استعداد روسيا المسبق لمثل هذه الإجراءات، إذ اتخذ بنك روسيا المركزي إجراءات لتحقيق الاستقرار في سوق الصرف الأجنبي، وتقرر تحويل مدفوعات إمدادات الغاز إلى الدول غير الصديقة إلى الروبل. بالإضافة إلى ذلك. أعدت الحكومة خطة لمواجهة الإجراءات التقييدية، تشمل حوالي مئة مبادرة، مبلغ تمويلها سيكون حوالي تريليون روبل.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى