دولي
أخر الأخبار

الإمارات تطلق برنامجاً وصندوقاً في مجال الفضاء

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الأحد، تأسيس صندوق وطني بقيمة 3 مليارات درهم لدعم قطاع الفضاء في البلاد، كما أعلنت إطلاق البرنامج الوطني للأقمار الاصطناعية الرّادارية “سرب”، لتوفير تصوير راداري على مدار الساعة وفي جميع الأحوال الجوية، وهو الأول من نوعه عربيا.

 

 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “إطلاق الصندوق والبرنامج جاء بدعم من رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. ومتابعة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.”

وتأتي هذه الخطوة النوعية في إطار دعم التوجهات الاستراتيجية لسياسة علوم وتكنولوجيا الفضاء. التي تشكّل إطاراً مرجعياً لترجمة جهود دولة الإمارات ومساعيها المتواصلة. لترسيخ تميزها في قطاع الفضاء وصناعاته المتقدمة، وتأهيل كوادر إماراتية وتطوير شركات. وطنية تسهم في نمو القطاع وترسيخ ركائزه، بحسب “وام”.

ويهدف المشروع إلى تحقيق مجموعة كبيرة من المستهدفات. التي من شأنها تعزيز جهود الإمارات لإيجاد حلول للتحديات المرتبطة بالتغير المناخي واستدامة البيئة. والمساهمة في التطوير العمراني، والعمل على تكامل الجهود ودعم مواجهة الكوارث وتحديات الأمن الغذائي وغيرها.

وقالت “وام” إن المشروع يتم بالاعتماد على الكوادر المواطنة المؤهلة والشركات الإماراتية، علاوة على تشجيع الشراكات مع المؤسسات العالمية وتقديم الحوافز لها. والذي يعد امتداداً لمشروع مناطق الفضاء الاقتصادية الرامي إلى ترسيخ مكانة الإمارات كمركز عالمي للمواهب والاستثمار والابتكار.

وفي السياق، أعلنت دولة الإمارات عن تأسيس صندوق استراتيجي متخصص لدعم قطاع الفضاء في الدولة، يعمل على توفير الموارد المالية. وحوكمة إدارتها وبما يتواءم مع توجه الدولة نحو إيجاد حلول بديلة ومبتكرة لتمويل المشاريع وتنمية القطاع.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى