محلي
أخر الأخبار

الإعمار: مشروع ماء النهروان سيسهم في القضاء على شح المياه

أكدت المديرية العامة للماء في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الإثنين، إن مشروع ماء النهروان سيعمل بطاقة 4000 م3 في الثانية وسيسهم في القضاء على شح المياه.

وقال المدير العام للمديرية عمار عادل المالكي في تصريح للوكالة الرسمية. وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مشروع ماء النهروان المركزي أحد المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الحكومي. والذي تبناه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وتابعه وزير الإعمار، إذ يعمل هذا المشروع بطاقة تصميمية. وإنتاجية تصل لـ 4000 متر مكعب بالساعة”.

وبين، أن “المشروع مشيد على ارض مساحتها 110 دونم ويغطي تقريباً 350 ألف نسمة من أهالي مركز مدينة النهروان والمناطق المجاورة”.

وأضاف المالكي، أن “المشروع كان متلكأ بصورة كلية حيث تمت أحالته منذ عام 2012 وشهد توقفات عديدة وتم سحب العمل من الشركة المنفذة وإحالته الى إحدى شركات الوزارة في عام 2021”. مشيراً إلى أن “المشروع كانت نسب إنجازه متدنية. ولكن بمتابعة حثيثة من قبل ملاكات المديرية العامة للماء وبتدخل من قبل الوزير ودعم رئيس الوزراء، تم افتتاحه اليوم”.

ولفت، إلى أن “المشروع يمثل تحديا كبير وركيزة أساسية من ركائز المشاريع الخاصة بالمياه الصالحة لشرب للمواطنين. والتي تسهم في القضاء على شح المياه في منطقة شرق العاصمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى