الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الإعمار تنجز 8 مشاريع استراتيجية للطرق في البلاد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأحد، عن إنجاز 8 مشاريع استراتيجية بقطاع الطرق، خلال العام الحالي.

 

وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور بالوزارة حسين جاسم كاظم، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إنه “تم تمويل الدائرة بقروض جديدة من قبل البنك الدولي بعد التفاوض مع وزارتي التخطيط والمالية. بعد أن خصص القرض السابق لتطوير الأجزاء المهمة للطريق السريع (بغداد – البصرة)”.

وأضاف، أنه “ستتم عقب إطلاق القروض الجديدة، المباشرة بتطوير وتعريض مسافة 500 كيلومتر من مساري طريق (بغداد – الكوت- العمارة- البصرة). مع إمكانية إضافة مسارين للطريق لكل اتجاه، ليصبح ذا أربعة مسارات، مع تقليل التقاطعات الأرضية”.

وعدّ كاظم، “طريق (بغداد – البصرة) السريع، الأهم في البلاد، لكونه يسهل حركة النقل بين العاصمة والمحافظة. كما أنه يواكب الزيادة الحاصلة باستيعاب الموانئ بعد إنشاء ميناء الفاو، وهو ما يستلزم تأسيس شبكة طرق حديثة وسكك الحديد. من أجل استيعاب ذلك”.

وأشار، إلى أنه “يتم حالياً الاعتماد على الطريق الدولي (البصرة- بغداد) للنقل بين الجنوب والعاصمة والمحافظات الشمالية”. مؤكداً أن “هناك ثمانية مشاريع ستراتيجية تمثل 60 بالمئة من مجمل مشاريع الوزارة، وصلت إلى مراحلها الأخيرة من الإنجاز. وستنتهي خلال العام الحالي”.

ونيّن كاظم، أن “المشروع الأول وهو جسر المأمون في محافظة الأنبار ستنتهي أعماله خلال الشهر المقبل. أما المشروع الثاني وهو تأهيل المسافة (الخالص – العظيم) ضمن طريق (بغداد-كركوك) فسينجز خلال الشهرين المقبلين”.

وتابع، أن “المشاريع الستة المتبقية سيتم إنجازها خلال الربع الأخير من العام الحالي، وهي: طريق (رمادي – حديثة)، و(كربلاء – الرزازة )، و(العمارة – البتيرة – الفجر )، و(غماس – ديوانية- الحمزة الشرقي ). وأجزاء من طريق (بغداد – الموصل – طريق قره تبه في ديالى”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى