محلي
أخر الأخبار

الإعمار تكشف تفاصيل جديدة بشأن مشروع تأهيل الطريق الرابط بين كربلاء وبغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الإثنين، عن تفاصيل جديدة بشأن مشروع تأهيل الطريق الرابط بين محافظة كربلاء المقدسة والعاصمة بغداد، بضمنه جسر الفاضلية المؤقت.

وأف المدير العام لدائرة الطرق والجسور حسين جاسم كاظم للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن” طول الطريق الإجمالي يبلغ 80 كم، الذي افتتح اليوم وضمن توجيهات رئيس لتخفيف الزخم المروري خصوصا في الزيارات المليونية. يبدأ من تقاطع (اللطيفية- القامشلي- جسر الفاضلية على نهر الفرات- جرف النصر). وصولاً إلى منطقة (الخنافسة- الجمالية- مرقد الإمام عون) باتجاه محافظة كربلاء المقدسة”.

ولفت، إلى أن” المشروع الذي بلغت كلفته نحو (12) مليار دينار، نُفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور عن طريق شركة حمورابي العامة للمقاولات الإنشائية التابعتين للوزارة”.

وأردف جاسم، أن” المشروع تضمن إنشاء جسر الفاضلية المؤقت؛ لتسهيل انسيابية حركة مرور الزائرين أثناء الزيارة الأربعينية.والذي تم إنجازه بوقت قياسي بلغ (30) يوماً، وفق المواصفات الفنية المطلوبة”.

وأشار إلى أن” وزارة الإعمار والإسكان تعكف على إعداد مسار جديد يربط محافظة كربلاء المقدسة بالطريق الدولي السريع”. موضحا، أن” مسار الطريق أوشكت تصاميمه على الإنجاز وإدراجه من قبل وزارة التخطيط ضمن خطة العام الحالي”.

ونبه جاسم، إلى أن” مسار الطريق الجديد يبلغ طوله 40 كم يبدأ من منطقة ناحية الإمام في محافظة بابل وصولا إلى طريق الهندية- كربلاء. وسيختصر الوقت بشكل كبير وسيكون له دور كبير في تخفيف الزخم المروري خصوصاً في الزيارات المليونية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى