محلي

الإعمار تعلن عن تفاصيل مشاريعها الخاصة بالطرق في محافظة الأنبار

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان ، اليوم الخميس، عن تفاصيل مشاريعها الخاصة بالطرق في محافظة الأنبار، و أشارت إلى افتتاح جزء مهم من طريق دولي سريع في المحافظة.

وقال مدير دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان حسين جاسم، للوكالة الرسمية، تابعتها “النعيم نيوز” إن “المنهاج الحكومي نص على أن يكون الوزراء على قرب من تفعيل المشاريع ومعالجة المتلكئ والمتأخر منها”.
وأضاف جاسم، أن “مشاريع عديدة أنجزت في الأنبار، منها مشروع تأهيل المرور السريع رقم واحد بطول 40 كيلومتراً، بتنفيذ دائرة الطرق والجسور وتمويل البنك الدولي، كما شملت الأعمال قشط المناطق المتضررة وإكساءها بطبقتين، إضافة إلى أعمال التأثيث المتمثلة بالتخطيط والعلامات المرورية والسياج السلكي والوقائي”.

وتابع، أنه “تم افتتاح جزء مهم من طريق الممر الثاني لطريق هيت حديثة بطول 36 كيلومتراً، ضمن مشاريع البرنامج الحكومي التي تم إنجازها وفق التوقيتات الزمنية الموضوعة”، مبيناً أن “هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في مجال تعزيز شبكة الطرق في محافظة الأنبار، كون الطريق يربط مركز المحافظة بالمناطق الغربية”.
وأردف بالقول: “وضعنا حجر أساس لمشروعين مهمين ضمن مشاريع الدعم الطارئ، يتضمن المشروع الأول استكمال طريق هيت باتجاه حديثة بطول 25 كيلومتراً، أما المشروع الثاني جسر الفلوجة الرابع”، منوهاً بأن “هذه المشاريع مهمة تدخل في صلب حاجة المواطن في تلك المناطق وتعزز الأمان لسالكيها”.
وافتتح وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، أمس الأربعاء، مشروعين للطرق في الأنبار، فيما وضع حجر الأساس لاثنين آخرين بالمحافظة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى