محلي
أخر الأخبار

الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع طريق (موصل – بغداد)

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة من اعمال مشروع اعادة تأهيل طريق (موصل – بغداد) بمراحله الثلاثة بطول  115كم.

وذكر بيان للوزارة، تلقته “النعيم نيوز”. أنها ” حققت نسب انجاز متقدمة من اعمال مشروع اعادة تأهيل طريق (موصل – بغداد) بمراحله الثلاثة بطول كلي يبلغ 115كم”.

وأضاف أن “الطريق بممرين للذهاب والاياب ويُعد من الطرق ‏الحيوية ‏والاستراتيجية الرابطة بين محافظات الوسط والشمال، ويستخدم لنقل المسافرين والبضائع التجارية والمحاصيل الزراعية”. مؤكدا أن “الاعمال في المشروع تسير بوتائر متصاعدة لانجازه وفق المواصفات الفنية المطلوبة والتوقيتات الزمنية المحددة”.

وتابع أن “طول المرحلة الاولى من الطريق (شرقاط – رمضانيات) يبلغ 31 كم، بنسبة انجاز بلغت91%، وطول المرحلة الثانية من الطريق (مفرق – قيارة – رمضانيات) يبل 39كم بنسبة انجاز بلغت 90%، والمرحلة الثالثة من الطريق (موصل – قيارة) بطول 45كم بنسبة انجاز بلغت نحو 23%”.

وأوضح البيان أن “الاعمال تضمنت قشط المناطق المتضررة، وازالة طبقات الاسفلت ذات التخددات والشقوق الكبيرة، واعادة تاهيل القناطر الصندوقية والانبوبية وفرش طبقات الاسفلت الرابطة والطبقة السطحية المعالجة بالبوليمير، وتأهيل الاكتاف واعمال التخطيط والسياج الوقائي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى