محلي
أخر الأخبار

الإعمار تباشر بخطة خفض أسعار الوحدات السكنية

أكدت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الثلاثاء، المباشرة بخطة خفض أسعار الوحدات السكنية، وفيما لفتت إلى بدء جني أولى ثمارها، أعلنت عن التوجه لإنشاء 7 مدن سكنية، للاستثمار خلال المدة المقبلة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة شرعت ببناء المدن السكنية الجديدة، ضمن خطة البرنامج الحكومي، والتي ستوفر آلافاً من الوحدات”.

وأوضح، أن “زيادة أعداد الوحدات السكنية في السوق، سيؤدي إلى انخفاض في أسعارها، على اعتبار أن موضوع العقارات يخضع إلى مسألة العرض والطلب”، مبيّناً أن “بعض أصحاب رؤس الأموال الكبيرة، استغلوا الحاجة الفعلية للمجمعات السكنية، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار”.

وأشار الصفار، إلى أن “هناك ركوداً بأسعار العقارات الحالية”، لافتاً إلى أن “خطة دائرة الإسكان تمتد من 2024 لغاية 2030، وتتضمن إنشاء المدن السكنية وقروض صندوق الإسكان، حيث إن جميع هذه الأمور ستؤدي إلى انخفاض كبير، بأسعار الوحدة السكنية”.

ونوه، إلى أن “الوزارة تتجه نحو إنشاء مدن سكنية خارج المركز، فضلاً عن تخصيص نسبة من الوحدات وإعطائها إلى الدولة، مقابل منح مساحات أراض لاستثمارها”.

وأكمل المتحدث باسم الوزارة، أن “المدن المزعم إنشاؤها، نموذجية وتحتوي على المرافق التعليمية والصحية والترفيهية، بالإضافة إلى كونها مدناً مستدامة صديقة للبيئة، وسيراعى فيها استخدام المواد العازلة للحرارة، ومواد صديقة للبيئة”.

وتابع، أن “المشروع ضخم والوزارة باشرت بانشاء 5 مدن، فضلاً عن 7 مدن أخرى ستطرح إلى الاستثمار، بالمدة المقبلة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى