محلي
أخر الأخبار

الإعمار: تأهيل 42 حياً بمركز الديوانية

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، عن مباشرة الملاكات المختصة بأعمال تأهيل متكاملة لـ 42 حياً سكنياً في مركز الديوانية، ضمن خطة مشاريعها الخاصة بالمحافظة للعام الحالي.

وأوضح مدير إعلام المحافظة نزهان فريد في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. أن “أعمال التأهيل المتكامل تتضمن مد شبكات مجاري وماء إضافة إلى أعمال تبليط للشوارع وإنشاء أرصفة، منوهاً بأن المشروع وهو الأكبر من نوعه بالمحافظة منذ 2003، يهدف إلى تأهيل الأحياء السكنية بشكل متكامل لتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين”.

ونوه، إلى “اتخاذ الوزارة لحي الجامعة ضمن مركز المحافظة، أنموذجاً لعمل الشركة في باقي الأحياء السكنية بالشكل الذي ينسجم مع الشروط والمواصفات الفنية المتفق عليها، مؤكداً تكثيف الدور الرقابي على سير العمل في المشروع من قبل الوزارة والحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي تحسباً من وجود مخالفات تؤثر في آلية التنفيذ”.

يشار إلى أن الديوانية عانت خلال المدة الماضية من تدني واقعها الخدمي، ما جعلها محافظة منكوبة خدمياً وهو ما حدا بالحكومة المركزية، إلى تبني حزمة إجراءات لإصلاح الأوضاع منها إعفاء عدد من كبار المسؤولين وتخصيص مبالغ مالية لإنشاء مشاريع البنية التحتية .

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى