الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الإعمار: المباشرة بالمشروع الأخير ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الاثنين، عن استعدادها للبدء بالمشروع الأخير ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية، في العاصمة بغداد.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة تجري استعداداتها. للبدء بالمشروع الأخير المتبقي ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية المتضمنة. 19 مشروعاً”.

وأضاف، أن “المشروع الأخير يتضمن ربط الجسر المعلق بالجسر ذي الطابقين. فضلاً عن تخفيف الزحام عند مدخل الدورة. وتقاطع المصافي”.

وأشار الصفار، إلى أن “ذلك الزحام المروري ستتم معالجته عبر نقل الحركة إلى جانب الكرخ، من خلال تكملة الطابق الثاني للجسر. ذي الطابقين الممتد للشارع القريب من الجادرية، ثم يتفرع من الكرادة داخل ويعبر إلى المنطقة الخضراء. عن طريق جسرين موازيين للجسر المعلق، ومنه إلى شارع 14 تموز الذي تمتد نهايته. إلى مدينة الكاظمية المقدسة”.

وفي السياق نفسه، أوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن “منتصف العام الحالي سيشهد افتتاح مشروع تقاطع معسكر الرشيد. أو مجمع المشن الذي يشهد زخماً كبيراً لمرور العجلات، لكونه يؤدي إلى عدة مناطق تجارية. هي الدورة والكرادة والزعفرانية”.

ولفت، إلى أن “المشروع يشمل إنشاء مجسر من طريق بغداد الجديدة باتجاه الزعفرانية. هو عبارة عن اتجاه واحد ومسارين بطول 900 متر مع المقتربات، إلى جانب نفق بطول 740 متراً. من الزعفرانية إلى الكرادة وبالعكس”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى