الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الإعمار: أكملنا التصاميم الأولية لمشروع الطريق الحلقي الرابع

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، عن تنسيقها مع وزارة التخطيط، لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الطريق الحلقي الرابع، ضمن مشاريع فكّ الاختناقات المرورية.

 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، نبيل الصفار، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “الطريق المذكور. يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية المكملة لمشاريع فك الاختناقات المرورية“.

وأضاف، أنَّ “دائرة الطرق والجسور في الوزارة، أكملت التصاميم الأولية للمشروع. بالتنسيق مع شركة استشارية عالمية، ووصلت إلى مراحلها النهائية،” مؤكداً “اعتمادها بعد مراجعتها والمصادقة عليها”.

وأشار الصفار، إلى أنَّ “الطريق الذي سيربط كل مداخل العاصمة. إلى جانب ربط الطرق السريعة التي تقع بامتداده، يمتد على طول 94 كيلو متراً. وعرض 100 متر”.

وفي وقت سابق، أكد وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة، بنگين ريكاني. قرب المباشرة بأعمال فتح المسار لمشروع الطريق الحلقي الرابع. حول بغداد.

وقال وزير الإعمار، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “الوزارة ستباشر قريباً. أعمال فتح المسار لمشروع الطريق الحلقي الرابع حول بغداد“، مشيراً إلى أن “المباشرة بهذا المشروع. جاءت نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة، مع بقية الجهات المعنية والشركة الاستشارية المختصة. لتخطيط وتصميم الطريق ومحاوره بعد إجراء التعديلات اللازمة لمساراته. نتيجة التعارضات”.

ولفت، إلى أن “طول الطريق الكلي يبلغ 94 كم وعرضه 100م. وهو بممرين للذهاب والإياب وبواقع أربعة مسالك لكل ممر، مع إنشاء ممر خاص للحافلات. وطرق خدمية وجسور ضمن المسار”.

ونوه ريكاني، إلى أن “الطريق يضمن انسيابية عالية لحركة العجلات. ويخفف بشكل رئيس الاختناقات المرورية لبغداد، كما سيُمكن المسافرين وأصحاب عجلات الحمل القادمين من الشمال إلى الجنوب. وبالعكس، من إكمال طريقهم دون الدخول إلى العاصمة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى