اقتصاد
أخر الأخبار

الإعلان عن كميات الحنطة المستلمة والمسوقة في كركوك وصلاح الدين

كشفت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن كميات الحنطة المستلمة والمسوقة، في محافظتي كركوك وصلاح الدين.

 

وأوضح مدير شركة تجارة الحبوب بكركوك حسين قنبر عزيز، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “منافذ الشركة استلمت لغاية اليوم 189 ألف طن. من محصول الحنطة”.

وتابع، أن “الشركة سلمت ما يقارب 70% من المستحقات المالية للفلاحين. والبالغة أكثر من 103 مليارات دينار”، مؤكداً أنه “سيتم إطلاق دفعة جديدة من المستحقات المالية. خلال الأسبوع المقبل”.

وأضاف عزيز، أن “الكمية المسوقة لهذا العام ضمن الخطة التي حددتها وزارة الزراعة بلغت 50%. بسبب شح المياه”، معرباً عن أمله بأن “تكون خطة الموسم المقبل أفضل”.

وفي سياق متصل، أشار مدير إدارة فرع الشركة في صلاح الدين جاسم محمد الجميلي، في تصريح للوكالة الرسمية، إلى أنه “بتوجيه من قبل الإدارة العامة في مقر الشركة العامة لتجارة الحبوب، تم إطلاق تجهيز السلفة الأولى لمطاحن المحافظة. وحسب نسبة الخلطة المعدة من قبل قسم السيطرة النوعية”، منوهاً إلى أن “الشركة مستمرة باستلام الحبوب من المزارعين. ضمن النشاط اليومي”.

ولفت، إلى أن “اجمالي الكميات المستلمة لعموم مواقع الفرع. بلغت (295،455) ألف طن”، مبيّناً أن “مناقلة الحبوب من صومعة تكريت ومجمع حبوب سامراء. إلى محاور كل من التاجي والدورة وخان ضاري، مستمرة، إذ بلغ إجمالي الكمية المنقولة (26،186) ألف طن”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى