منوعات
أخر الأخبار

الإعلان عن إطلاق معيار “Wi-Fi 7” رسمياً

أطلق اتحاد “Wi-Fi Alliance” الدولي، رسمياً، معيار “Wi-Fi 7” الجديد هذا الأسبوع، حيث يوفر الجيل التالي من شبكة “Wi-Fi” زمن وصول أقل بكثير وسرعات نقل أعلى بكثير، مما يجعلها مثالية لأجهزة الواقع المختلط والبث بدقة 8K.

في حين أن معيار Wi-Fi 6E الحالي هو في الأساس Wi-Fi 6. مع دعم النطاق 6 جيجا هرتز، فإن Wi-Fi 7 يأتي مع تحسينات أكثر أهمية. وفي حين أن سرعة النقل القصوى لـ Wi-Fi 6E تبلغ حوالي 9 جيجابت في الثانية، فإن Wi-Fi 7 قادر على الوصول إلى سرعات. تصل إلى 46 جيجابت في الثانية، وهذا أسرع بخمس مرات من الجيل الحالي. من شبكات Wi-Fi.

وفي البلدان التي تتمتع فيها شبكة Wi-Fi بإمكانية الوصول إلى النطاق 6 جيجا هرتز، ستعمل شبكة Wi-Fi 7 على مضاعفة حجم القناة. مما يعني دعم المزيد من حركة المرور مما يؤدي إلى تداخل أقل، وتعني تقنية 4K QAM. أن عمليات الإرسال تحمل وحدات بت أكثر بنسبة 20%، مما يمكنها حمله مع 1024 QAM المستخدم حالياً مع Wi-Fi 6E. وبعبارة أخرى، يمكن نقل المزيد من البيانات في وقت واحد.

وقال كيفن روبنسون، الرئيس والمدير التنفيذي لتحالف Wi-Fi Alliance: إن “تقديم Wi-Fi CERTIFIED 7 يمثل ظهور أحدث جيل من Wi-Fi. وسيكون بمثابة تسريع للتبني الشامل لـ Wi-Fi 7، هذه الشهادة يؤكد التزامنا المستمر بتقديم التكنولوجيا المتطورة. التي تعيد تعريف الطريقة التي يستمتع بها المستخدمون بشبكة Wi-Fi”، مضيفاً “مما يوفر سرعات أعلى وكفاءة محسنة وزيادة الموثوقية التي توسع آفاق ما هو ممكن. من خلال شبكة Wi-Fi”.

وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن ترى أن الهواتف الذكية تدعم معيار Wi-Fi الجديد. وأخبر جيف بو، محلل “Haitung Securities”، “العملاء قبل بضعة أشهر أن iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max. سيكونان أول أجهزة Apple التي تعمل مع Wi-Fi 7. في عام 2024”.

ومن المقرر إطلاق هذه الهواتف في سبتمبر/أيلول المقبل، ولكن كما أشرنا سابقاً يعد Wi-Fi 7 مثالياً لأجهزة الواقع المختلط مثل Vision Pro. مما يجعلنا نتساءل عما إذا كانت Apple ستكون قادرة على تجهيز جهاز الكمبيوتر المكاني الخاص بها. والذي تبلغ تكلفته 3499 دولاراً لدعم Wi-Fi 7 في الوقت المناسب لإطلاقه. في الثاني من فبراير/شباط.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى