محلي
أخر الأخبار

الإعلام الرقمي يوصي بمنح إجازة ترويج للمشاهير ويحذر من فوضى الترويج

أوصى مركز الإعلام الرقمي، اليوم السبت، بمنح إجازة ترويج للمشاهير، فيما حذر من فوضى الترويج.

وأفاد المركز في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن” عدم وجود سيطرة على الإعلانات ومضمونها سيؤدي إلى مزيد من العواقب السيئة نتيجة الخداع. والتضليل في الترويج لبعض المنتجات بما يؤثر سلبا على الناس”.

ولفت  إلى، أن” الكثير من دول الجوار قد وضعت لوائح وقوانين للإعلانات على مواقع التواصل من ضمنها إصدار إجازة للمشاهير. من أجل السماح لهم بالإعلانات لكي يتحملوا مسؤولية قانونية المُنتج الذي يقومون بالترويج له”.

ودعا مركز الإعلام الرقمي DMC،” الجهات الحكومية المختصة لتفعيل هذه الإجازة للتخلص من الفوضى الرقمية. وآثارها خصوصا أن بعض الإعلانات قد يكون لها تداعيات خطيرة إذا لم يتم تنظيم سوقها”.

وشدد المركز أن” عدم وجود قانون تنظيمي في العراق للمحتوى الرقمي لا يمكن أن يكون حجة للوقوف متفرجين أمام ما يحدث في مواقع التواصل وخصوصا الإعلانات المتعلقة بصحة الإنسان”.

وكان مركز الإعلام الرقمي DMC قد أصدر بيانا في يوم الأحد 29 أيار 2022 أشار فيه إلى أن إعلانات المشاهير تكتسح منصات التواصل الاجتماعي وسط غياب رقابة الجهات المختصة. ودعا فيه لضرورة أن تأخذ الجهات المعنية في وزارات الصحة والداخلية والتجارة دورها في متابعة الإعلانات الرقمية أسوة بالإعلانات التي تتم عبر منصات النشر التقليدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى