محلي
أخر الأخبار

الإعلام الحكومي: المدرسة النموذجية في ذي قار أول منجز يفتتح بالعام الحالي

أعلن فريق الإعلام الحكومي، اليوم الاثنين، عن افتتاح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أول مدرسة ضمن مشاريع الأبنية المدرسية النموذجية في ذي قار.

 

وقال المتحدث باسم فريق الاعلام الحكومي حيدر مجيد، للوكالة الرسمية تابعتها”النعيم نيوز”. إن “المدرسة التي افتتحها رئيس مجلس الوزراء في محافظة ذي قار، هي الأولى في العراق ضمن مشروع الأبنية المدرسية النموذجية، المنفذ بإشراف دائرة المشاريع. الوطنية والأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ضمن الاتفاق الإطاري بين العراق والصين”.

واضاف، أن “المشروع يعد أول منجز حكومي مشيّد يتم افتتاحه في العراق سنة 2024″، مشيراً إلى أن “البناية عبارة عن مدرسة ابتدائية من 12 صفاً. بطابقين، وتحتوي على قاعتين، مختبر وأخرى مكتبة للمطالعة، إضافة إلى الجناح الإداري والخدمي والمجاميع الصحية ومنظومة متكاملة للكهرباء ومياه الإسالة”.

وافتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أولى الابنية المدرسية ضمن مشروع. الاتفاق العراقي الصيني في حي سومر بمدينة الناصرية.

واثنى رئيس الوزراء على “جودة التنفيذ عالية المستوى”، مؤكداً أن “مشاريع المدارس تمثل حلقة مهمة. من توجهات الحكومة لدعم قطاع التربية. والتعليم، عبر إكمال البنى التحتية المطلوبة، بأداء عالٍ وضمن التوقيتات والجداول الزمنية المحددة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى