الامن
أخر الأخبار

الإعلام الأمني تنفي أنباء دخول قوات إضافية من التحالف الدولي

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، عن وضع خطة متكاملة لتأمين زيارة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (ع)، وانسيابية نقل الزائرين، فيما نفت دخول أي قوات إضافية أجنبية، إلى العراق.

 

وقال رئيس خلية الإعلام الأمني، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح للقناة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “اجتماعاً أمنياً عقد عبر دائرة تلفزيونية. ضمت قيادات العمليات والشرطة في خمس محافظات، ركزت على ملاحقة التنظيمات الإرهابية. وتأمين زيارة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام)، وتقديم جميع الإمكانيات. بما يضمن انسيابية في دخول وخروج الزائرين“.

من جانب آخر، نفى الخفاجي، الأنباء التي تحدثت عن دخول قوات إضافية من التحالف الدولي. إلى العراق، مؤكداً عدم حاجة العراق إلى أي قوات أجنبية. كما أن وجود التحالف الدولي يقتصر على تقديم المشورة والتدريب. والمعلومة الأمنية.

ولفت، إلى “قرب تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين العراق والتحالف الدولي. الذي يتضمن أحد جزئياته جدولة الانسحاب للتحالف من العراق. وإعادة النظر بطبيعة العلاقة بشكل عام”، موضحاً أن “هنالك رؤية للذهاب إلى عقد مذكرات ثنائية. واتفاقات بين العراق وبعض من دول التحالف ذات العلاقة. بشأن التسليح والتدريب وتبادل المعلومات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى