الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

الإعلام الأمني: القبض على إرهابي أدخل 50 عجلة مفخخة إلى مصفى بيجي

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، أن وكالة الاستخبارات ألقت القبض على “ارهابي” قام بإدخال عجلات مفخخة يستقلها انتحاريون الى مصفى بيجي في عام 2014.

 

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “معلومات استخباراتية دقيقة ومتابعة ميدانية للخلايا الارهابية النائمة. قادت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية أيضا إلى القاء القبض على متهم مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة 4 ارهاب وذلك في محافظة كركوك”.

وتابعت الخلية في بيانها ذاته أنه “بعد التحقيق مع المتهم تبين أنه انتمى للعصابات الإرهابية في عام 2014. كما عمل على يد ما يسمى الأمير الشرعي لولاية صلاح الدين. وعمل أيضا مع المفارز الارهابية في قضاء بيجي لاستهداف منتسبي الأجهزة الأمنية”.

وأضافت أن “الارهابي المعتقل، شارك في هجومين مع عناصر إرهابية أخرى. يقدر عددهم بـ 300 عنصر يستقلون 50 عجلة مفخخة على القطعات الماسكة لمصفى بيجي”.

وبينت خلية الإعلَام الأَمني أن “الارهابيين في الهجومين قاموا بإدخال العجلات المفخخة، وتم تفجيرها أيضا داخل المصفى مما أدى ذلك الى حصول خسائر بشرية وخسائر مادية”. مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه “تم تدوين أقواله واعترافاته بتنفيذه تلك العمليات جميعها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى