الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الإعدام لإرهابي فجر سيارة قرب مرقد النبي أيوب (ع) والمؤبد لتجار مخدرات

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، عن صدور حكم بالإعدام بحق إرهابي عن جريمة تفجير سيارة مفخخة قرب مرقد النبي أيوب (ع)، مشيراً الى أن محكمة جنايات البصرة أصدرت حكماً بالسجن المؤبد بحق تاجري مخدرات.

 

 

وذكر المجلس في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “محكمة جنايات ذي قار أصدرت حكماً بالإعدام بحق مجرم إرهابي عن جريمة تفجير سيارة مفخخة قرب مرقد النبي أيوب (عليه السلام) في مدينة الحلة”.

وأوضح، أن “التفجير أدى إلى استشهاد (8) مواطنين وإصابة (50) آخرين، مع إلحاق أضرار في سيارتين عائدتين إلى محكمتي استئناف بابل والقادسية عام 2011″، منوهاً بأن “الحكم صدر استناداً لأحكام المادة الثانية/1 /3 /7 بدلالة المادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005”.

وفي سياق متصل ذكر البيان، أن “محكمة جنايات البصرة، أصدرت حكمين بالسجن المؤبد بحق مدانين اثنين عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة”.

وأضاف أن “مدانين اثنين أحدهما يحمل الجنسية الأجنبية ضبطت بحوزتهما مادة الكريستال المخدرة (المثيل امفيتامين) لغرض الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين”، مبيناً أن “الحكمين صدرا وفقاً لأحكام المادة 27/ أولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى