سياسية

الإطار التنسيقي يبحث مع القادة الكرد تطورات العملية السياسية في العراق

بحث الإطار التنسيقي، اليوم الأربعاء، مع القادة الكرد تطورات العملية السياسية في العراق.

وافاد مكتب مسعود بارزاني في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “بارزاني استقبل، اليوم، رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي والوفد المرافق له”. موضحاً أن “الجانبين بحثا بعض نتائج انتخابات تشرين الاول الماضي وتطورات العملية السياسية في العراق”.

وأردف، أن “الاجتماع سلط الضوء على ضرورة اعادة النظر في نظام الحكم في العراق والاستفادة من التجارب السابقة”. مؤكداً على “الاخذ بنظر الاعتبار مبدأ الشراكة والتوافق والتوازن في عملية الحكم”.

كما أضاف أن “الطرفين تبادلا الاراء حول التحديات امام مستقبل العراق، وموضوع الخدمات وتهديدات داعش. ومشكلة البيئة ونقص المياه، ومطالب المواطنين”. مبينا أنه “تم التاكيد على استمرار المحاولات في تقارب وجهات نظر الاطراف واستحقاق المكونات من اجل ايحاد حلول مناسبة للمرحلة القادمة. وتجاوز التحديات امام تشكيل الحكومة العراقية”.

فيما افاد إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “عضوي المكتب السياسي للاتحاد قوباد طالباني وعماد احمد برفقة وفد رفيع المستوى من الاتحاد استقبلا، اليوم، في اربيل. وفد الاطار التنسيقي برئاسة رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي”. موضحا أنه “جرى خلال الاجتماع، بحث اخر المستجدات السياسية. ومرحلة ما بعد الانتخابات وجهود تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة”.

كما تابع أن “وفد الاطار التنسيقي أوضح رؤية الاطار التنسيقي في سبيل تحقيق توازن سياسي ضروري من اجل ضمان ارجاع استقرار النظام السياسي”. مشيرا الى أن “الجانبين جددا التأكيد على ضرورة استمرار الجهود لتقريب وجهات نظر الاطراف السياسية، لتحقيق المصالح العامة. والذي يتحقق بحكومة خدماتية تحقق مطالب الشعب. كما وجرى التأكيد على الشراكة والتوازن في ادارة الدولة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى