الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الإطار التنسيقي يؤكد موقفه مع مبدأ المشاركة وضد منهج الإقصاء

أكد الإطار التنسيقي، اليوم الأربعاء، على رفض منهج الإقصاء والتهميش، مشيرا إلى تمسكه بمبدأ مشاركة جميع الأطراف السياسية في إدارة البلاد خلال المرحلة المقبلة.

 

وذكر بيان للاطار تلقته “النعيم نيوز”. أن “قادة الاطار التنسيقي اجتمعوا وناقشوا اخر تطورات العملية السياسية والأجواء والمواقف. وأكدوا أن الاطار ملتزم بمشروعه وهو منهج المشاركة في ادارة المرحلة المقبلة لخدمة البلد. وليس منهج الاقصاء الذي كبد شعبنا وبلدنا ثمنا باهضا في زمن المقبور”.

وتابع البيان أن “الاطار حريص على أن يجنب بلدنا مزيداً من المشاكل والأزمات والتوجه نحو خدمة المواطنين. وأهمها الاتفاق على رئيس وزراء قادر على عبور المرحلة حسب السياقات المعتمدة. وتشكيل الحكومة وفق الاستحقاق الانتخابي لكل من يرغب بالمشاركة ويلتزم بالمشتركات الوطنية”.

وأضاف: “ما زلنا نأمل أن يستجيب الشركاء لمشروعنا حيث أن التسويف في ذلك سيدفع العراق فاتورته. خصوصا مع المخاطر والتحديات الأمنية والاقتصادية والادارية التي تحيط بالعراق والمنطقة بأسرها”.

وأكد البيان على “احترام التنوع وحماية المكونات في عراقنا هو أمر أساسي لنجاح الوطن وسلامة العلاقة بين أبنائه، وانه لا يصح في أي حال من الأحوال اضعاف مكون لحساب مكون اخر لان هذا مدعاة عدم عدالة وظلم يؤدي بالتالي الى مزيد من عدم الاستقرار”.

ولفت إلى أن “التداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية يجب ان تكون هي الحاكمة في جميع المراحل القادمة ونؤكد اننا لسنا ضد مبدأ الأغلبية الوطنية وهو مطلب محترم وقد دعت له الكثير من القوى السياسية ولا زالت، ولكن هذه الأكثرية لا يجوز ان تكون على حساب مكون واحد”.

وختم البيان: “يؤكد الاطار ان استمرار النهج الاقصائي يعني دفع الكيانات التي حصلت على أكثرية أصوات المواطنين في الانتخابات الأخيرة مجتمعة الى الذهاب الى المعارضة او المقاطعة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى