الامن

الإطاحة بـ4 مطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات والتلاعب بسعر الصرف في محافظتين

أعلنت خلية الأعلام الأمني، اليوم الخميس، الإطاحة بـمطلوبين بتهم الإرهاب وتجارة المخدرات والآثار والتلاعب بسعر الصرف في محافظتي بغداد وذي قار.

وذكر بيان للخلية، تلقت “النعيم نيوز” أنه “بواجبين منفصلين وبجهد استخباري امتاز بالسرعة والدقة، تمكنت من خلاله مفارز مديرية استخبارات وأمن ذي قار التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن من الاطاحة بمطلوبين اثنين للقضاء بتهم الارهاب وتجارة المواد المخدرة”.

وتابع، أن “العملية الأمنية جاءت وفق مذكرتا قبض صادره بحقهما (4/1 ارهاب،28  مخدرات) وذلك من خلال تواجدهما في قضائي سوق الشيوخ والدواية بمحافظة ذي قار”.

من جهة اخرى، أضاف البيان، أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية ذاتها وبالتعاون مع قوة أمنية مشتركة، تمكنوا من القبض على متهم يقوم بالمتاجرة بالآثار مستخدما اسامي وهمية عديدة لتضليل القوات الامنية”.

وأشار إلى أنه “تم القبض عليه من خلال كمين محكم في منطقة الجادرية ببغداد، صادرهة بحقه مذكرة قبض وفق احكام المادة (44) اثار، اذ تم تسليمه الى مديرية الجريمة المنظمة اصولياً”.

وأوضح، أن “مفارز المديرية أستطاعت من ضبط احد المنافذ في منطقة الشورجة ببغداد يقوم ببيع العملة الاجنبية ( الدولار) بخلاف تعليمات البنك المركزي العراقي وبدون موافقات اصولية، حيث تمكنت المفارز من القبض على صاحب المنفذ واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى