دولي

شهداء وجرحى مع تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد انتهاء التهدئة

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، سلسلة غارات استهدفت قطاع غزة، ما أدّى إلى وقوع العديد من الشهداء.

وذكرت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز” أن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة قال “إنّ الاحتلال الاسرائيلي. يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة فور انتهاء التهدئة الإنسانية راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى”.

وأوضح القدرة، أنّ “التهدئة الموقتة لم تسعف المنظومة الصحية. ونحتاج لضمان تدفق الإمدادات الطبية والوقود للمستشفيات”. مشيراً، إلى “استشهاد 14 فلسطينياً في مجازر الاحتلال الإسرائيلي بعد أول ساعتين من انتهاء الهدنة”.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية بارتقاء شهداء من جرّاء قصف طائرات الاحتلال لمناطق عدّة في قطاع غزة. واستشهد المصور الصحافي في فضائية الأقصى، عبد الله درويش في غارات الاحتلال على قطاع غزة.

ومع ارتقاء الصحافي عبد الله درويش يرتفع عدد الشهداء الصحافيين إلى 71 صحفياً من بداية العدوان وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وفي مدينة غزة، أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائفها على منازل المواطنين غربي المدينة. وفق ما أفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، واستهدفت حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وقال مراسل الميادين في قطاع غزة، إنّ طائرات الاحتلال أغارت على منزلٍ في منطقة أبو اسكندر شمالي غربي مدينة غزة. واستهدفت أيضاً شارع اللبابيدي ودوار أبو علبة في مدينة غزة.

وفي جنوب القطاع، شنّت طائرات الاحتلال غاراتٍ على بلدة عبسان شرقي خان يونس جنوبي القطاع. فيما أفادت وزارة الداخلية في غزة بأنّ طائرات الاحتلال شنّت سلسلة غاراتٍ جنوبي القطاع.

وجرى نقل إصابات عدّة إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد غارات الاحتلال على خان يونس. وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية في خزاعة. والقرارة جنوبي قطاع غزة، واستهدفت مبانٍ سكنية في رفح جنوبي قطاع غزة ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء.

وقصفت طائرات الاحتلال شقةً في مدينة حمد في خان يونس جنوب قطاع غزة، كما استهدف أرضاً زراعية في منطقة ارميضة في بني سهيلا شرقي خان يونس.

وفي جنوبي القطاع أيضاً، استهدف الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة عدوان بمخيم الشابورة وسط رفح. وكذلك استهدف منزلاً لعائلة حسين بتل السلطان غربي رفح، واستهدف منزل لعائلة أبو العنين شرقي رفح. وكذلك استهدفت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية مقابل الحي السعودي خلف ملعب الاستقلال في تل السلطان غربي رفح.

وفي شمالي القطاع، شنّ الاحتلال غاراتٍ اشتهدفت منزلاً في جباليا شمالي قطاع غزة. وأيضاً استهدفت طائرات الاحتلال بصاروخين على الأقل محيط شركة الكهرباء شمالي النصيرات.

وأيضاً، شنّ الاحتلال غارات قرب المستشفى الكويتي في رفح. وسقطت قذائف مدفعية على سطح مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة. واستهدف الاحتلال مسجد التقوى في حي الشيخ رضوان.

وفي وسط القطاع، وصل 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في إثر استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة قنديل في مخيم المغازي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى