اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الإدارة المركزية لمكاتب المرجعية تقيم مؤتمرها السنوي الثاني لأئمة المساجد والحسينيات

أقامت الإدارة المركزية لمكاتب المرجعية الدينية في العراق، أمس الأحد، مؤتمرها السنوي الثاني لأئمة المساجد والحسينيات، بحضور العشرات من أساتذة وفضلاء الحوزة العلمية الشريفة.

 

وذكر بيان للإدارة المركزية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “برعاية مكتبُ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في النجف الأشرف. وتزامناً مع ذكرى ولادة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم)، وتحت شعار (المسجد أملنا في بناء الأمة). أقامت الإدارة المركزية لمكاتب المرجعية الدينية في العراق، مؤتمرها السنوي الثاني لأئمة المساجد والحسينيات. بحضور العشرات من أساتذة وفضلاء الحوزة العلمية الشريفة”.

وأضاف، أن “المؤتمر ناقش تقييم أعمال لجان المساجد والحسينيات في المحافظات، وماقدمة الخطباء وأئمة المساجد خلال عام. وتشخيص معرقلات العمل ودراسة السبل التي تسهم في تطوير عمل المسجد”.

وأشار البيان، إلى أن “انعقاد المؤتمر يأتي لإبراز دور وريادة المسجد في حياة الأمة، وإدارة شؤون المجتمع، في الوقت الذي تعاني فيه من الضياع والتفرقة والابتعاد عن المنهج الرسالي الذي اختطه الأئمة المعصومين (ع)”.

وأوضح، أن “عدد من أئمة المساجد ومسؤول مؤسسة الصلاة عمود الدين في العراق، تقدموا بورقة عمل تخص لجان المساجد والحسينيات”، لافتاً إلى أن “رجال الدين الحاضرين أثروا المؤتمر بعدد من المداخلات والاقتراحات التي تؤكد على محورية المسجد. وتنضج العمل الرسالي والديني الذي ينطلق منه”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى