الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الإحصاء: رواتب التربية ستدفع خلال هذا الشهر عبر المنصة الإلكترونية

أبلغ الجهاز المركزي للإحصاء، اليوم الخميس، وزارة التربية بأن رواتبها ستدفع خلال هذا الشهر عبر المنصة الإلكترونية، مبيّناً أن نحو 3 ملايين موظف أدخلت بياناتهم في مشروع “الرقم الوظيفي”، ضمن هذه المنصة.

 

وقال رئيس جهاز الإحصاء في وزارة التخطيط ضياء عواد كاظم، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “الجهاز أعد منصة تجريبية إلكترونية لرفع بيانات الموارد البشرية للموظفين. إضافة إلى معلوماتهم المتعلقة بالرواتب”، لافتاً إلى أن “المنصة أثبتت نجاحها تجريبياً على دوائر التربية في محافظة بغداد“.

وأضاف، أن “هناك تنسيقاً مع وزارة المالية لربط تمويل الرواتب عبر هذه المنصة. من خلال رفع بيانات الموظفين الخاصة بالرواتب والموارد البشرية شهرياً. ويكون على أساسها تمويل رواتب موظفي وزارة التربية“، منبهاً إلى أن “كتاب التمويل سيكون إلكترونياً وفيه قارئ رمز “باركود”. وسيصدر عن المنصة وفيه معلومات لتمويل هذه الدوائر”.

وأكد كاظم، أن “الجهاز أبلغ وزارة التربية أن هذه الآلية سيتم العمل عليها خلال الشهر الحالي”، مشيراً إلى أن “إدخال بيانات الموظفين في مشروع “الرقم الوظيفي” ضمن المنصة الإلكترونية. يمثل أهمية كبيرة للتنمية في البلد، لأنه سيعطي الحكومة صورة واضحة عن تفاصيل الجسد الوظيفي. وما يرتبط به من سياسة مالية”.

ونوه، إلى أن “هذه الخطوة ستسمح لديوان الرقابة المالية بتدقيق أرقام الموظفين من دون النظر لأسمائهم. كما أنها تساعد على حل الكثير من الإشكالات التي ترد على قاعدة البيانات. كالتدقيق ومقاطعتها مع باقي الجهات مثل وزارات التجارة والعمل والشؤون الاجتماعية والداخلية”.

وشدد رئيس جهاز الإحصاء، على “ضرورة نجاح مشروع الرقم الوظيفي، للتأسيس لسياسة مالية سليمة، والعمل على إعادة النظر بالكثير من الآليات التي تحكم الوظيفة في العراق. ومن بينها مراجعة قانون الرواتب،وسياسة التعيين”، موضحاً أن “ملاكات الجهاز تعمل على توسعة المنصة الإلكترونية لتشمل باقي الدوائر والوزارات”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى