الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الأولى من نوعها.. إطلاق حملة كبرى لمنع قطع الأشجار المعمرة

أطلقت الشرطة البيئية، اليوم الخميس، حملة الأولى من نوعها في العراق، لمنع قطع الأشجار المعمرة.

 

وأوضح بيان لمديرية الدفاع المدني، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “فريقاً فنياً من مركز الشرطة البيئية بأمرة ضابط المركز، وبالتنسيق مع مديرية البيئة والزراعة والبلديات، باشرت بحملة كبرى لمنع قطع الأشجار المعمرة، تماشياً مع الاستراتيجية العامة للبيئة وخطة العمل الوطنية، وتحقيقاً لأهدافها ولأهمية المحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي، ولتنامي أخطار قطع الأشجار البرية على البيئة والتنمية المستدامة“.

وأضاف، أن “الشرطة البيئية وضعت عدة أهداف للحملة، وهي منع قطع الأشجار المعمرة في المناطق العامة والمساحات داخل المدن، وتوثيق وجرد الأشجار المعمرة في المساحات العامة ومنع اقتلاعها”.

وأشار البيان، إلى أن “هذه الحملة تأتي في إطار القانون العراقي الذي يمنع إتلاف أو قطع الأشجار المحمية، وأن الحملة تشمل جرد الأشجار المعمرة وتصنيفها حسب النوع والعدد، وترقيمها بأرقام فريدة مع تثبيت هذه البيانات ضمن الأرشفة الإلكترونية“.

ولفت، إلى “وضع بطاقة تعريفية لكل شجرة معمرة تتضمن اسم الشجرة ونوعها وعمرها وتسلسل وفئة، في كل إضبارة للحفاظ عليها”، منوهاً إلى أن “الحملة تتضمن نشر الوعي الثقافي بين المواطنين، بعدم قطع تلك الأشجار مطلقاً، وسيتم محاسبة المخالف وفق القوانين النافذة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى